شريط الأخبار

القائمة المشتركة: خطوة ليبرمان ديماغوغية و ردنا سيكون يوم الانتخابات

09:19 - 24 تشرين ثاني / يناير 2015

القائمة العربية المشتركة
القائمة العربية المشتركة

فلسطين اليوم - وكالات


أدانت القائمة العربية المشتركة إعلان حزب 'يسرائيل بيتينو' برئاسة أفيغدور ليبرمان أنه يعتزم تقديم طلب لشطب القائمة، وقالت إن خطوته ديماغوغية وردنا عليها سيكون يوم الانتخابات.

وردا على هذا التوجه الاستفزازي من شخصية عرفت بمعاداتها وتحريضها على كل ما هو عربي في هذه البلاد، وعلى القيادات السياسية الوطنية،  قالت القائمة المشتركة: 'من الواضح جداً ان التماس الشطب هو خطوة  ديموغاغية  للعنصري ليبرمان وحزبه الفاسد إسرائيل بيتنا، لاسيما وأنه وفق التعليمات يمكن تقديم طلب شطب فقط بعد تاريخ 28/1/15'.

وأضافت القائمة في بيان: 'من الواضح  أن سبب هذه الخطوة هو الخوف الذي ينتاب ليبرمان من تصاعد قوة القائمة المشتركة، مقابل انهيار حزبه كما تشير استطلاعات الرأي'.

واختتم بالقول: 'ردنا على العنصرية واليمين المتطرف سيكون يوم الانتخابات عندما تحصل القائمة على اكثر من 15 مقعدا في الكنيست.'

وأعلن حزب «يسرائيل بيتينو» برئاسة أفيغدور ليبرمان، مساء اليوم، أنه سيقدّم التماسا للجنة الانتخابات يطالب بشطب القائمة العربية المشتركة ومنعها من خوض انتخابات الكنيست.

وقال بيان صادر عن الحزب إن «الوحدة بين الاحزاب العربية تثبت بأنه على ما يبدو لا يوجد فرق بين حنين وحنين، وأن دوف حنين لا يختلف عن حنين زعبي».

وأضاف البيان: 'من يضع نفسه في قائمة واحدة مع حزب التجمع، الذي يكرس نفسه لتأييد التنظيمات الإرهابية والتعاون مع أعداء إسرائيل- لا يستحق أن يكون في الكنيست'.

وأوضح البيان أن حزب «يسرئيل بيتينو» سيقدم التماسا للجنة الانتخابات المركزية، بواسطة ممثلها أليكس ميلر، يطالب فيه بشطب القائمة العربية المشتركة التي ستخوض الانتخابات القريبة.

 وطالب 'يسرائيل بيتينو' باقي الأحزاب الإسرائيلية بالانضمام للالتماس  ومنع ما أسماه «الوضع غير المعقول» المتمثل بقيام أعضاء كنيست  بـ«العمل ضد الدولة ورموزها وقيمها من داخل الكنيست نفسها».

انشر عبر