شريط الأخبار

الجهاد تزور خيمة الاستقبال للأسير عبد الرحمن الشافعي بالنصيرات

06:47 - 24 تموز / يناير 2015

Released-Palestinian-prisoners
Released-Palestinian-prisoners

فلسطين اليوم - غزة

زارت حركة الجهاد الإسلامى في إقليم المنطقة الوسطى خيمة الإستقبلال للأسير المحرر عبد الرحمن عطية الشافعى في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة .

و ضم وفد الحركة القيادي و مسؤول اقليم الوسطى، "أبو أحمد" و عدد من قادة الحركة بالوسطى.

و قال أبو أحمد: " إن عائلة الشافعى قدمت الشهداء و الأسرى والجرحى على مدى التاريخ و لهم الشرف من العائلات التى قدمت للوطن .

و  أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الخميس الماضى عن الأسير "عبد الرحمن الشافعي" (32 عاما) من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بعدما قضى نحو 14 عاما في زنازين الاحتلال متنقلا بين السجون.

من ناحيته أكد الاسير المحرر الشافعي بأن سنوات الاعتقال كانت مليئة بالذكريات المؤلمة واللحظات التي لا تنسى، حيث تنقل بين معتقلات نفحة الصحراوي ومجدو وعسقلان والسبع .

وأوضح الشافعى أنه خرج من قطاع غزة إلى الضفة المحتلة وهو ابن السبع عشر من عمره ، حيث كان يعمل في قوات الأمن الوطني وقتها، مضيفا أنه اعتقل بعد وصوله بفترة قصيرة وتحديدا في 15-7-2001، من مكان عمله في مدينة سلفيت بتهمة الشروع في قتل إسرائيليين والانتماء لكتائب شهداء الأقصى، الجناح المسلح لحركة فتح؛ ليحكم عليه آنذاك بالسجن لمدة 14 سنة.

وأضاف "فرحة الحرية مازالت منقوصة بعدما تركت خلفي آلاف الأسرى، الذين يعانون الألم والمعاناة على مدار الساعة من الممارسات الوحشية لمصلحة السجون الاسرائيلية".

و قدمت عائلة الشافعى ممثله بعميد العائله المختار أبو محمد الشافعى شكرهم للجماهير الغفيرة التي تشاركهم فرحة إبنهم الأسير المحرر عبد الرحمن و تقدمت بالشكر لقيادة حركة الجهاد الإسلامي ممثلة بأمينها العام الدكتور رمضان شلح " أبو عبد الله"

انشر عبر