شريط الأخبار

العثور على ست جثث مجهولة الهوية في سيناء

03:14 - 24 تشرين أول / يناير 2015

جثة
جثة

وكالات - فلسطين اليوم

عثر أهالي مدينة العريش في سيناء، السبت، على ست جثث مجهولة الهوية عليها آثار طلقات رصاص، ملقاة بالقرب من أحد الارتكازات الأمنية في حي الريسة شرق المدينة.

وقالت مصادر طبية في شمال سيناء، إن سيارات الإسعاف قامت بنقل الجثث إلى مستشفى العريش العام وتم إخطار الجهات المعنية لكي تتولى التحقيق.

وكان أهالي العريش عثروا الأربعاء الماضي على ثلاث جثث، عليها آثار لطلقات رصاص بالقرب من أحد الارتكازات الأمنية في حي الريسة.

وتم العثور خلال الأسبوع الماضي أيضا على 19 جثة لمواطنين بعد إطلاق النار عليهم وإلقاء جثثهم في مناطق متفرقة جنوب العريش والشيخ زويد، بشمال سيناء.

عبوات ناسفة

على صعيد ذي صلة، قالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش المصري، المكلفة بإخلاء المرحلة الثانية على الشريط الحدودي برفح، والتي تقع في نطاق الـ500 متر الإضافية، من الحدود مع قطاع غزة، تمكنت السبت من إحباط مفعول عبوة ناسفة زرعها مجهولون لتفجيرها في القوات المسؤولة عن إزالة المنازل الموجودة على الشريط الحدودي برفح، ضمن المرحلة الثانية لإخلاء الشريط.

وأوضحت المصادر أن معلومات وردت للقوات بوجود فتحة نفق في حي البراهمة الحدودي الذي أخلي من السكان وبداخله عبوة ناسفة شديدة الانفجار بها شريحة جوال للتحكم عن بعد في تفجيرها، وتمكنت القوات من تفجير العبوة عن بعد للتخلص منها.

انشر عبر