خبر الاحتلال يحول الأسير ياسين أبو لفح للإداري

الساعة 01:01 م|24 يناير 2015

فلسطين اليوم

أكدت عائلة الأسير المجاهد ياسين محمد فرج إسماعيل أبو لفح (25 عاماً)؛ أن سلطات الاحتلال الصهيوني قد أصدرت أمرا بالاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد بحق ابنها الأسير ياسين، جاء ذلك في اتصال هاتفي مع « مهجة القدس » اليوم.

وأفادت العائلة أن ابنها الناشط في مجال الأسير ياسين على موعد مع محكمة التثبيت الصهيونية لتثبيت أمر الاعتقال الإداري بحقه يوم الثلاثاء القادم.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني قد قامت باعتقال الناشط أبو لفح يوم الاثنين الموافق 12/01/2015م، حيث اقتحمت المنزل وعبثت في محتوياته مخلفة أضرار مادية، بالإضافة لاعتدائها بالضرب المبرح على ياسين لحظة اعتقاله.

يذكر أن ياسين أبو لفح هو أعزب من مخيم عسكر في مدينة نابلس، ولد بتاريخ 02/08/1989م؛ وهو مصمماً جرافيكياً، يتفانى بإنتاج كل جديد من التصاميم ليعبر عن الثوابت الفلسطينية، وقد قامت سلطات الاحتلال الصهيوني باعتقاله أربع مرات سابقة أمضى خلالها ما يزيد عن خمس سنوات في سجون الاحتلال، وكانت الأولى وهو في السادسة عشر من العمر، حين تعرض لتحقيق قاس استمر لمدة 60 يوماً، ليحول فيما بعد للاعتقال الإداري دون تهمة ودون محاكمة؛ وفي آخر اعتقال أيضا صدر بحقه أمراً إدارياً لمدة ثمانية أشهر؛ ويعد الأسير المجاهد ياسين أبو لفح أحد أبرز كوادر حركة الجهاد الإسلامي في نابلس.

من جهتها؛ استنكرت الطويل تصاعد سياسة الاعتقال الإداري بحق الأسرى المحررين والنشطاء العاملين في مجال خدمة ودعم قضية الأسرى تحديداً، معتبرة هذه السياسة تكميم للأفواه وإعطاب للأقلام والكاميرات عن نقل الحقيقة المتمثلة بسلسلة جرائم تمارسها سلطات الاحتلال بحق الأسرى بشكل يومي.

يذكر أن ياسين أبو لفح هو أعزب من كوادر حركة الجهاد الإسلامي بمخيم عسكر في مدينة نابلس، ولد بتاريخ 02/08/1989م؛ وهو مصمماً جرافيكياً، يتفانى بإنتاج كل جديد من التصاميم ليعبر عن الثوابت الفلسطينية، وقد قامت سلطات الاحتلال الصهيوني باعتقاله ثلاث مرات أمضى خلالها ما يقارب ثلاث سنوات في سجون الاحتلال، وكانت الأولى وهو في السادسة عشر من العمر، حيث تعرض لتحقيق قاس استمر لمدة 60 يوماً، ليحول فيما بعد إلى الاعتقال الإداري دون تهمة ودون محاكمة.