شريط الأخبار

الزهار: "حماس" تواصل البحث عن "حلول بديلة" لإنهاء أزمات غزة

02:01 - 24 حزيران / يناير 2015

الدكتور محمود الزهار
الدكتور محمود الزهار

فلسطين اليوم - غزة- وكالات

أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، محمود الزهار، أن إعطاء حركته فرصة جديدة لحكومة الوفاق الوطني لإنصاف غزة لا يعني أنها لا تبحث عن بدائل لحل أزمات القطاع، حسب تأكيده.
وقال الزهار في كلمة له خلال تكريم ذوي شهداء الحرب الأخيرة على غزة في حي الزيتون جنوب مدينة غزة، مساء الجمعة (23|1)، "إن حماس ستعطي حكومة الوفاق فرصة وستنظر في البدائل، ولكننا لن نبقى أسرى لهذا الضعف وهذا الخنوع من هذه الحكومة".
وفي سياق آخر، شدّد الزهار على أن "غزة ستبقى مستعصية على الاحتلال ولن يدخلها مهما كلفهم ذلك"، قائلاً "هذه ليست شعارات كما قال البعض، ولن نتحدث عن أي صفقات للأسرى في الوقت الحالي"، وفق قوله.
وتطرّق القيادي في "حماس" إلى وقائع الحرب الأخيرة، قائلاً "إن المقاومة لقنت الاحتلال درساً لن ينساه أبداً وتصدّت له بكل السبل ومنعت تقدمه، بعد أن ظن الأعداء أننا ضعفنا وأن أموالنا انتهت وأن سلاحنا نفذ فكانت المعركة البطولية التي انتصرت فيها غزة لتخيب ظنون كل الذين وهموا أن حماس والقسام ضعف"، كما قال.
ودعا الزهار، كافة الفصائل للتعاون والشراكة من أجل تحرير الأرض الفلسطينية، قائلا "إن أيدينا ممدودة على شريعة الله فيما يرضيه لنحرر أرض فلسطين بلا شروط، والذين يحاولون أن يوقفوا هذه المسيرة سيشهدوا منا كل غلظة ولن يفعلوا بنا ما فعلوه سابقاً فمهمتنا أن نحمي هذا الوطن وندافع عنه".
ووجه عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، إلى الاحتلال الإسرائيلي برسالة مفادها أن المقاومة والشعب في غزة يد واحدة، كما وجه رسالة للدول العربية مؤكداً فيها على أن حركته "لم تعبث بأمن أي منها، فسلاح المقاومة أطهر سلاح ولا يوجه إلا للاحتلال"، على حد تعبيره.

انشر عبر