شريط الأخبار

الامارات تتأهل لنصف نهائي بطولة أمم أسيا بفوز صعب على اليابان

03:08 - 23 تموز / يناير 2015

منتخبا الامارات واليابان في بطولة أمم أسيا
منتخبا الامارات واليابان في بطولة أمم أسيا

أكمل منتخب الإمارات عقد المنتخبات المتأهلة إلى الدور نصف نهائي لبطولة أمم آسيا بفوزه الصعب، اليوم الجمعة، على حامل لقب النسخة الماضية منتخب اليابان بضربات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله، في اللقاء الذي جمعهما على إستاد سيدني.

وسيلعب منتخب الإمارات في الدور نصف النهائي مع مستضيف البطولة منتخب أستراليا، بينما يلعب في نصف النهائي الثاني ممثل العرب الثاني في هذا الدور منتخب العراق الذي سيواجه كوريا الجنوبية.

وتقدم المنتخب الإماراتي مبكرا بالنتيجة، وسجل له الهداف علي مبخوت، الهدف في الدقيقة الثامنة من تسديدة قوية فشل الحارس الياباني بصدها، وانتهى الشوط على هذا التقدم.

ونجح المنتخب الياباني الذي بسط سيطرته على معظم دقائق الشوط الثاني أفضليته، ونجح في تعديل النتيجة قبل 9 دقائق من نهاية اللقاء بعد كرة ثنائية بين كيسوكي هوندا، والبديل غاكو شيباساكي، الذي سدد الكرة قوية من على حافة منطقة الجزاء استقرت على يسار الحارس ماجد ناصر.

واستمر التعادل مسيطرا على اللقاء، ليلجأ المنتخبين إلى شوطين إضافيين لم ينجح خلالهما المنتخبين بالتسجيل ليتم اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي حسمها منتخب الإمارات بواقع خمس ركلات مقابل أربعة.

انشر عبر