شريط الأخبار

يعلون يهدد إيران وحزب الله وفصائل المقاومة في غزة

12:52 - 23 تشرين ثاني / يناير 2015

موشيه يعلون وزير جيش الاحتلال
موشيه يعلون وزير جيش الاحتلال "الإسرائيلي"

فلسطين اليوم - القدس المحتلة


هدد وزير الجيش الإسرائيلي موشيه يعلون كلاً من إيران وحزب الله وفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، بأن إسرائيل لن تتحمل أي استفزازات مع أحد. وذلك عقب التوتر الأمني في مرتفعات الجولان المحتل.

وقال يعلون خلال مداولات في مقر قيادة الجبهة الشمالية للجيش الإسرائيلي، إنه "ثمة أهمية لأن نحافظ على برودة أعصاب وصبر، وأن نعرف كيف نرد بالشكل المناسب وبحيث يوضح لكل من يحاول المس بنا أنه لن نتحمل استفزازات في أية جبهة كانت". بحسب وسائل إعلام "إسرائيلية".

وأضاف أن "إسرائيل سترى بالحكومات والأنظمة والمنظمات الموجودة خلف الحدود الشمالية (أي لبنان وسوريا) أنها مسؤولة عما يحدث في أراضيها، وستعرف كيف ستمتص الثمن في أية حالة يتم فيها المس بسيادة "إسرائيل" وسكانها وجنودها".

وتابع يعلون أنه "لن نتحمل محاولات للمس بنا وسنرد بشدة ضد أية محاولة كهذه"، داعيا السكان والمتنزهين في شمال البلاد إلى الحفاظ على مجرى الحياة الطبيعية ولكن عليهم الانصياع لتعليمات الجيش في حال اقتضت الحاجة لذلك.

واستعرض رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، يوءاف هار إيفن، وضباط كبار في قيادة الجبهة الشمالية تقارير أمنية خلال المداولات التي حضرها يعلون.

وتصاعد التوتر في الجولان وعند الحدود مع لبنان في أعقاب الغارة "الإسرائيلية" في القنيطرة، قبل عدة أيام، والتي أسفرت عن استشهاد ستة مقاتلين من حزب الله وجنرال إيران.

وتوعدت إيران وحزب الله بالرد على الغارة، فيما حشد الجيش "الإسرائيلي" قوات كبيرة ونقل مدرعات وعتاد عسكري إلى شمال البلاد، كما نصبت بطاريات "القبة الحديدية" تحسبا من إطلاق صواريخ باتجاه "إسرائيل".

انشر عبر