شريط الأخبار

لجنة الدفاع عن الموظفين تقرر تقليص ساعات الدوام بغزة

12:45 - 23 حزيران / يناير 2015

الموظفون في غزة يحتجون على عدم صرف رواتبهم من حكومة التوافق الوطني
الموظفون في غزة يحتجون على عدم صرف رواتبهم من حكومة التوافق الوطني

فلسطين اليوم - غزة

أعلنت اللجنة النقابية للدفاع عن حقوق الموظفين في قطاع غزة عن سلسلة خطوات احتجاجية نظرا لعدم صرف رواتبهم من قبل حكومة التوافق الوطني.

وتتمثل أبرز هذه الخطوات بتقليص ساعات دوام الموظفين في كافة الوزارات طوال الاسبوع القادم.

وقالت اللجنة في تصريح صحفي :"لا زالت حكومة الحمد الله تثبت يوماً بعد يوم عدم جديتها في التعامل مع موظفي غزة ولا زالت تتستر تحت حجج واهية لتأخير استيعابهم وصرف مستحقاتهم وعلى رأسها الرواتب رغم كل الجهود النقابية التي بذلت وتبذل من النقابات الفلسطينية وكان آخرها الإضراب العام الذي نفذ احتجاجاً على سياسة الحكومة وكذلك الاعتصام الحاشد والغاضب في الساحة الخارجية لمقر مجلس الوزراء".

وأكدت الاستمرار في الحملة الإعلامية التي أطلقتها النقابات الأسبوع الماضي حيث تم عمل عشرات اللوحات الجلدية الكبيرة التي علقت في شوارع غزة، وطباعة آلاف الصور واللوحات الورقية للتعبير عن حقوق الموظفين.

ودعت الجميع إلى المشاركة عبر صفحة اللجنة النقابية للدفاع عن حقوق الموظفين عبر الفيس بوك، كما ستشمل الحملة العديد من اللقاءات والمؤتمرات مع الفصائل الفلسطينية وطبقات المجتمع كافة ومؤسسات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي لإظهار حجم المعاناة الإنسانية التي أوجدتها هذه الأزمة.

ودعت كافة الموظفين للمشاركة في المؤتمر النقابي دور الفصائل الفلسطينية في معالجة أزمة الموظفين في غزة يوم غد السبت الساعة العاشرة بفندق الكومودور والذي يستضيف العديد من قادة الفصائل الفلسطينية.

وقررت تقليص الدوام في كافة الوزارات ليصبح حتى الساعة الواحدة ظهراً وفي وزارة الصحة بعد الساعة الثانية عشرة ظهراً طوال أيام الأسبوع القادم ويستثنى منها الأقسام التالية بوزارة الصحة (الاستقبال والطوارئ - بنك الدم- الولادات و العمليات العاجلة- غسيل الكلى - الحضانة – العناية المركزة و عيادة الاورام والدم.

كما قررت تنظيم اعتصام يوم الاثنين في ساحة مستشفى ناصر الساعة الثانية عشرة ظهراً لموظفي منطقة رفح وخانيونس، واعتصام اخر يوم الثلاثاء الساعة الثانية عشرة ظهراً بساحة مستشفى شهداء الأقصى لموظفي المنطقة الوسطى، والساعة الثانية عشرة بساحة مستشفى الشفاء لموظفي مدينة غزة، والاعتصام يوم الخميس الساعة الثانية عشرة ظهرا بساحة مستشفى كمال عدوان لموظفي الشمال.

انشر عبر