خبر أوباما وكيري: لن نلتقي نتنياهو ان قدم لواشنطن

الساعة 09:30 م|22 يناير 2015

فلسطين اليوم

اوضحت الناطقة باسم البيت الأبيض برناديت ميهان أنه اعتمادا على التقاليد في الولايات المتحدة، فإن الرئيس الأمريكي لا يلتقي قادة دول ومرشحين عشية إجراء انتخابات يشاركون فيها، في اشارة منها إلى الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية في 17 مارس/ آذار المقبل.

كما ان الخارجية الامريكية اعلنت بان وزير الخارجية جون كيري لن يلتقي نتنياهو.

وكان ممثلو حزب الجمهوريين الأمريكية ذكروا في تصريح صحفي في وقت سابق من يوم الخميس، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يعتزم زيارة الولايات المتحدة في مارس المقبل لإلقاء خطاب أمام الكونغرس الأمريكي.

من جانبه، أكد نتانياهو اليوم الخميس أنه سيزور الولايات المتحدة تلبية لدعوة صادرة عن الكونغرس الأمريكي، ليلقي ثالث خطاب في المجلس خلال حياته السياسية.كما سيحضر نتنياهو اجتماعا لمنظمة ايباك اليهودية

ونقل المكتب الصحفي للبيت الأبيض تصريحات لنتنياهو بهذا الصدد قال فيها « يشرفني قبول هذه الدعوة وأريد أن أشكر الرئيس الأمريكي باراك أباما والكونغرس والشعب الأمريكي لدعمهم ».

وكان رئيس مجلس النواب الأمريكي جون بينر وجه دعوة لنتنياهو لحضور الجلسة المشتركة للكونغرس المقرر عقدها 11 فبراير/ شباط لمناقشة تحديات ناجمة عن إيران، إلا أن نتنياهو طلب إرجاء الجلسة لتجري في الأسبوع الأول من مارس/ آذار، أي عشية الانتخابات البرلمانية.