خبر القائد الخامنئي: هناك عملية تضليل مكثفة لـ« شيطنة الإسلام »

الساعة 06:46 م|22 يناير 2015

فلسطين اليوم

دعا المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية في إيران القائد علي خامنئي الخميس، شباب أوروبا والولايات المتحدة إلى دراسة الإسلام من اجل التصدي « لتدفق الأفكار المسبقة وحملات التضليل » بعد هجمات الإسلاميين المتطرفين في فرنسا.

وكتب المرشد الأعلى في رسالة مفتوحة باللغة الانكليزية نشرت على موقعه الرسمي في « تويتر » ووسائل الإعلام المحلية ان « الإحداث الأخيرة في فرنسا وغيرها من الأحداث المشابهة في بعض البلدان الغربية دفعتني إلى ان اكتب لكم هذه الرسالة ».

وتعتبر الرسالة الموجهة الى « شباب اوروبا واميركيا الشمالية » اول رد رسمي للمرشد الاعلى بعد الاعتداءات التي نفذها في باريس شبان من التيار الاسلامي متطرف واوقعت 17 قتيلا في السابع والتاسع من كانون الثاني/يناير.

وكتب القائد الخامنئي « منذ عقدين (...) تبذل كل الجهود من اجل اظهار هذا الدين عدوا يجب مخافته » منددا بعملية « تضليل مكثفة » تهدف الى « شيطنة » الاسلام.

واضاف « لا تسمحوا للارهابيين المنتمين الى السلطات نفسها التي تدعي ادانتهم، ان يظهروا لكم كممثلين للاسلام ».

ورغم نفية رغبته في فرض نظرته او اي « مفهوم خاص » للاسلام، دعا القائد خامنئي الشبان الى دراسة هذا الدين من خلال القرآن وسنة النبي محمد.

واعرب المرشد الاعلى عن آمله في ان « تتمكن الاجيال القادمة من دراسة هذه الفترة من تفاعلات الغرب مع الاسلام بادراك هادئ اكثر من السابق ».

ودانت ايران الاعتداءات على مجلة شارلي ايبدو الفرنسية الساخرة في السابع من كانون الثاني/يناير منددة في الوقت نفسه « بتجاوزات » في مجال حرية التعبير عندما نشرت الصحيفة رسوما كاريكاتورية للنبي محمد.

كلمات دلالية