شريط الأخبار

شبكة إعلامية إسرائيلية تقرر توزيع أعداد الصحيفة المسيئة للرسول يوم الاثنين

07:07 - 22 تموز / يناير 2015

0unnamed (2)
0unnamed (2)

فلسطين اليوم - وكالات

 

قرّرت شبكة " ستيماتسكي" الإسرائيلية المعنية ببيع الكتب والمجلات الثقافية، مؤخّرًا، البدء بتوزيع عدد لمجلة " شارلي ايبدو" الفرنسية المثيرة للجدل، يحمل رسومًا مسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلّم.

وذكر موقع " يافا اون لاين" الإسرائيلي، أنّ الشبكة ستنظم الاثنين المقبل حملة بيع مكثّفة لعدد خاص يحمل رسمة ترمز الى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم والدم يملأ عينيه، مشيرة الى أنّ ثمن العدد الواحد يصل الى 35 شيكل.

وأعلنت الشبكة الإسرائيلية أن مقر توزيع المجلة هو المجمع التجاري في"ايالون" الواقع في مدينة "رمات غان".

وقال الموقع الإسرائيلي إنه يخشى أن تندلع مواجهات على اثر توزيع المجلة، في القرى والمدن العربية في الدّاخل الفلسطيني.

واشتهرت المجلة في اعقاب تعرض مقرها لهجوم، اسفر عن مقتل عشرة من محرريها وموظفيها، قبل نحو ثلاثة اسابيع، على يد مسلحين يقال إنهم " ثأروا للرسول عليه الصلاة والسلام" حيث سبق وان استفزت المجلة مشاعر المسلمين بالسخرية منه عليه الصلاة والسلام أكثر من مرة.

وتعقيبًا على الموضوع، قال الناطق بلسان الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني المحامي زاهي نجيدات " إن كل من ينشر أي إساءة لرسول الله صلى الله عليه وسلم أو لأي من إخوانه المرسلين فهو معتدٍ وباغِ ومستفز لمشاعر كل مسلم على وجه هذه الأرض، وإن اجترار ذريعة " حرية التعبير" و " حرية الرأي" مرفوض ومردود إلى نحر صاحبه ، لأن الإساءة هي إساءة يعرفها ويميزها أي إنسان سوي بفطرته إذا لم يخادع نفسه والآخرين، وحري بشبكة بيع كتب ومجلات ألا تبيع الإساءات والحماقات سيما أن مسلمين قد يكونوا من بين زبائنها " .

هذا ووجه مركز "ميزان" لحقوق الانسان رسالة عاجلة اليوم الخميس إلى إدارة شبكة "ستيماتسكي" باسم رؤساء السلطات المحلية العربية وقيادات الداخل الفلسطيني طالبها فيها بعدم توزيع الصحيفة، التي تحمل نشرا مسيئا يمس بمشاعر المسلمين الدينية، كما أنه يشكل تحريضا على العنصرية.

وقال "ميزان" في رسالته إنه ينتظر ردا إيجابيا من الشبكة حتى الساعة الثانية من ظهر غدا الجمعة، وإلا سيضطر إلى التوجه على القضاء لمنع توزيع الصحيفة المذكورة.

انشر عبر