شريط الأخبار

جرافات الاحتلال الإسرائيلى تهدم مساكن وخيام بالقدس

03:39 - 22 تموز / يناير 2015

جرافات الاحتلال
جرافات الاحتلال

فلسطين اليوم - وكالات

قامت جرافات الاحتلال الإسرائيلى اليوم الخميس، بهدم مساكن وخيام فى قرية بيت إكسا شمال غرب القدس المحتلة، فيما شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات فى مناطق مختلفة بالضفة الغربية.

وأوضح رئيس مجلس قروى بيت إكسا سعادة الخطيب، فى تصريح له اليوم، أن جرافة تابعة لجيش الاحتلال ترافقها قوة حركة كبيرة اقتحمت القرية، وقامت بهدم المخازن والخيام التى تعود لبدو ورعاة أغنام من القرية.

وأضاف أن جيش الاحتلال يستهدف قرية بيت إكسا بالإغلاق والحصار وجدار الفصل العنصرى، ويمنع أى أحد سوى مواطنى القرية من الدخول إليها، مطالبا الجهات المختصة بالتدخل من أجل دعم صمود المواطنين هناك، خصوصا أن كثيرا من المواطنين يواجهون صعوبات كبيرة فى الصمود فى القرية فى ظل ضعف المواصلات ونقص الخدمات العامة بشكل عام.

وأشار إلى أن بيت إكسا التى يقطنها قرابة ألفى نسمة تعانى بشكل كبير من حاجز الاحتلال المقام على مدخلها الغربى، بعد إغلاق المدخل الشرقى الرئيسى وإحاطتها بجدار الفصل العنصرى من جميع الجهات.

وفى جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى شابا من بلدة برقين جنوب غرب جنين بعد اقتحامها للبلدة ومداهمة منزل ذويه والعبث بمحتوياته.

وفى الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال فتى من بلدة دورا جنوب الخليل، واحتجزت شابين، وفتشت عدة منازل فيها.

وأفادت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى ياسر اسماعيل مشارقة (17 عاما) من منطقة الطبقة ببلدة دورا جنوب الخليل، واحتجزت الشابين محمد ناصر حمدان، وعز الدين سلامة حريبات، أثناء تفتيش منازلهم لعدة ساعات، كما فتشت منازل الأشقاء مفيد، ومنقذ، ومحمود ابو عطوان، وعبثت بمحتوياتها.

وفى نابلس، سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلى اليوم فلسطينيا من قطاع غزة بلاغا لمراجعة مخابراتها، خلال اقتحامها لقرية عصيرة شمال نابلس. وأوضح نادى الأسير الفلسطينى أن قوات الاحتلال الإسرائيلى اعتقلت الشابين يونس متروك (20 عاماً)، وهيثم جمال خريوش (27 عاماً)، من مخيم طولكرم.
 

انشر عبر