شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين يدين اعتقال الاحتلال صحفيين بالضفة وإبعاد صحفية عن الأقصى

04:51 - 21 تموز / يناير 2015

اعتقال صحفي
اعتقال صحفي

فلسطين اليوم - غزة

أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بشدة تصاعد حملة الاعتقالات والاعتداءات التي تشنها قوات الاحتلال ضد الصحفيين الفلسطينيين والتي كان آخرها اعتقال اثنين منهم وإبعاد ثالثة عن المسجد الأقصى.

ووفق المعلومات التي توفرت لمنتدى الإعلاميين الفلسطينيين فقد أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، على اعتقال الزميل الصحفي علاء الطيطي، مراسل قناة الأقصى الفضائية بالخليل، بعد مداهمة منزله.

يذكر أن الزميل الطيطي كان تعرض للاعتقال والاستدعاء المتكرر عشرات المرات من قبل قوات الاحتلال وأمن السلطة في الضفة الغربية، حيث عاني من سياسة تبادل الاعتقال بين الجانبين.

وفي سياق هذه الحملة، اعتقلت قوات الاحتلال على اعتقال الصحفي مجاهد بني مفلح مراسل موقع هنا القدس التابع لجامعة القدس من منزله في بلدة بيتونيا الواقعة بين القدس ورام الله، منتصف ليلة الاثنين الموافق 19/1/2015.

وباعتقال الزميلين الطيطي ومفلح يرتفع عدد الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال إلى نحو 20 صحفياً.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ظهر اليوم الصحفية جمان أبو عرفة أثناء خروجها من المسجد الأقصى المبارك عن طريق باب الأسباط، قبل أن يجري الإفراج عنها لاحقاً وإبلاغها بإبعادها عن المسجد الأقصى المبارك لمدة 15 يوماً.

وحذر منتدى الإعلاميين من وجود معطيات عن سياسة إحتلالية متعمدة تهدف للتضييق على الصحفيين العاملين في القدس، والعاملين على تغطية جرائم المستوطنين وكشف سياسة التهويد والحراك الثوري في مواجهتها؛ ضمن محاولات الاحتلال الرامية لتضليل الرأي العام وحجب الحقيقة.

وأكد المنتدى أن هذه الجرائم ضد الصحفيين لن تفلح في ثنيهم عن الاستمرار في أداء رسالتهم بكل بطولة وإيمان بعدالة قضيتهم وأنه مهما اقترف الاحتلال من جرائم فإن الصحفيين والإعلاميين سيواصلون مسارهم دون خوف أو خضوع لسياسة الاعتقال والترهيب.

وطالب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين المنظمات الدولية ذات العلاقة بالعمل الصحفي كالاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود بأن تتحمل مسئولياتها وتخرج من دائرة الصمت، وتشرع في إجراءات عملية للضغط على الاحتلال من أجل إطلاق سراح الصحفيين المعتقلين، وملاحقة جرائم الحرب ضد الصحفيين والإعلام الفلسطيني.

انشر عبر