شريط الأخبار

وفد نمساوي يتفقد مرافق المياه في غزة

02:50 - 21 حزيران / يناير 2015

بركة الشيخ رضوان
بركة الشيخ رضوان

فلسطين اليوم - غزة

تفقد ممثل النمسا لدى فلسطين أندريا ناسي، اليوم الأربعاء، عدداً من مرافق المياه في قطاع غزة، في إطار متابعة الوضع المائي في القطاع خاصة في ظل الأزمة الحادة التي تؤثر على كافة مناحي حياة المواطنين.

وكان نائب رئيس سلطة المياه الفلسطينية ربحي الشيخ في استقبال الضيف، وأطلعه على التطورات الراهنة، والتدخلات التي عملت وتعمل سلطة المياه على تنفيذها للحد من تداعيات الأزمة.

وشكر الشيخ الحكومة النمساوية على دعمها المتواصل لمشاريع المياه في القطاع، مؤكداً أهمية استمرار التعاون المشترك بما يخدم نحو مليوني مواطن يعيشون في ظروف حياتية صعبة في ظل الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية الراهنة.

من جانبه، أكد ناسي اهتمام حكومة بلاده وتركيزها على الجهود الرامية إلى توفير الاحتياجات الضرورية للشعب الفلسطيني، معبراً عن تقديره لعمل سلطة المياه الهادف إلى تنمية وتطوير قطاع المياه وتحسين الوضع المائي، خاصة في غزة.

وتطرق النقاش إلى وحدة تنسيق البرنامج الممولة من النمسا للإشراف على البرنامج الذي اعتمدته السلطة في سبيل تعزيز إمداد غزة بالمياه المستدامة، والذي يشمل محطة التحلية المركزية وملحقاتها، ومشاريع التحلية المحدودة الكمية، ومحطات المعالجة في شمال ووسط وجنوب القطاع وإعادة استخدام المياه المعالجة وتحسين إدارة وكفاءة الشبكات والتوزيع للاستخدامات المختلفة.

وكان الممثل النمساوي تفقد بركة الشيخ رضوان، ومحطة التحلية في دير البلح، حيث اطلع على عملها، وتوجه إلى محطة الصرف الصحي المؤقتة في خان يونس، التي تلقى شرحاً بشأن أنشطتها، وخاصة فيما يتعلق بتزويد المزارعين بالمياه المعالجة لاستخدامها في الزراعة، فيما التقى بعدد من المستفيدين من إنتاجها، والذين دعوا إلى زيادة الكميات المنتجة لخدمة شريحة أكبر من الأراضي والمزارعين في المنطقة.

 

انشر عبر