شريط الأخبار

نتنياهو وليبرمان يحملان الرئيس عباس مسؤولية عملية تل أبيب

12:50 - 21 حزيران / يناير 2015

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

حمل رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مسؤولية عملية الطعن التي وقعت في تل أبيب صباح اليوم.

وأضاف نتنياهو:" هذه العملية هي نتيجة  للتحريض السام الذي يمارس في السلطة ضد اليهود ودولتهم، وهذا هو نفس "الإرهاب" الذي يحاول الاعتداء علينا في باريس وفي بروكسل وفي كل مكان". على حد تعبيره.

وربط نتنياهو بين العملية وبين التوجه الفلسطيني للمحكمة الجنائية الدولية، واصفاً التوجه الفلسطيني بالخطير، محملاً الرئيس عباس المسؤولية عن عملية تل أبيب.

وفي ذات السياق حمل وزير الخارجية الإسرائيلية أفيغدور ليبرمان الرئيس محمود عباس والقيادي بحركة حماس اسماعيل هنية والشيخ رائد صلاح وحنين الزعبي مسؤولية عملية الطعن التي نفذت في تل أبيب صباح اليوم.

وقال البيرمان "المسؤول عن الهجوم الذي وقع صباح اليوم في تل ابيب هم المسؤولون عن المصادمات التي تجري في رهط وهم من يتحمل مسوؤلية موجة الهجمات الأخيرة بالقدس، إنهم أبو مازن وهنية ورائد صلاح وحنين الزعبي وكل هولاء جزء من ذراع يهدف الى تصفية الدولة اليهودية".

وأعلن القائد العام لشرطة الاحتلال يوحنان دانينو عن رفع حالة التأهب في صفوف شرطته تحسباً لحدوث هجمات جديدة في كل انحاء "إسرائيل".

انشر عبر