شريط الأخبار

ضمن برنامج المجموعة للمنح الجامعية

"الاتصالات"تعقد لقاءاً مركزياً من خلال مبادرة " من طالب إلى طالب "

10:03 - 21 تموز / يناير 2015

الاتصالات
الاتصالات

فلسطين اليوم - رام الله - وكالات

عقدت مجموعة الاتصالات لقاءاً مركزياً لمبادرة من طالب إلى طالب ، وذلك ضمن برنامج المجموعة للمنح الجامعية والذي تنفذه مجموعة الاتصالات منذ أربع سنوات، وتقوم فكرة المبادرة على إثراء ثقافة العطاء بالمقابل وذلك من خلال عمل تطوعي يقوم به طلاب الجامعات المستفيدين من برنامج المنح، ويتمثل هذا التطوع بمساعدة تلاميذ المدارس الذين يعانون من صعوبات في التعلم من ذوي الدخل المحدود،من اجل تحسين تحصيلهم الأكاديمي بحيث يقوم كل طالب جامعي بإفادة أربع طلاب مدارس عن طريق التشبيك مع المدارس و المجالس القروية لاختيار هؤلاء الطلاب.

ورحب عمار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات في بداية اللقاء بالطلاب، وأثنى على تطوعهم و إثراء ثقافة العطاء بالمقابل، مشجعاً إياهم على الاستفادة من التجربة العملية التي ستؤهلهم لاحقاً للنجاح في العمل، و ستعمل على تعزيز مبدأ  المبادرة و الريادة،معبراً عن فخره بروح المبادرة وحبّ المساعدة والتفاعل من أجل المساهمة في  إحداث تغيير إيجابي وبناء جيل جديد محبٍ للعلم والمعرفة،و الذي يتجسد عبر مبادرة "من طالب لطالب"، و التي يلتزم المستفيدين من المنحة بتدريس العشرات من طلبة المدارس الذين يواجهون صعوبات في بعض المواد كاللغة الإنجليزية والرياضيات، والقاطنين في المناطق المهمشة والنائية.

وقال العكر" أن المجموعة وضمن برامجها التنموية ومسؤوليتها المجتمعية ستواصل دعم مسيرة التعليم والنهوض به لأنه جزء لا يتجزأ من مسؤوليتنا تجاه شعبنا ومجتمعنا الفلسطيني، وذلك من خلال العمل بالشراكة مع المؤسسات الرسمية ووزارة التربية والتعليم العالي .

وصرحت سماح ابو عون حمد مدير عام مؤسسة مجموعة الاتصالات للتنمية المجتمعية " لقد كان هذا اللقاء بمثابة محاضرة لتوعية الطلاب بأهمية التطوع و آليات و تنظيم الوقت و طرق التدريس الصحيحة والريادة، حيث سجل للمبادرة هذا العام أكثر من 200 طالب من الضفة الغربية و قطاع غزة،كما تم توزيع شهادات تطوع على الطلاب الذين شاركوا بالمبادرة العام الماضي لتوثيق التجربة.

وأشارت ابوعون حمد إلى إيجابيات المشاركة في المبادرة والتي تمثلت في تنمية القدرة على العطاء المتبادل وإدارة الوقت وترتيب الأولويات، بالإضافة إلى المشاركة الفعالة والمساهمة في رفع مستوى التحصيل الأكاديمي لطلاب المدارس.

و الجدير بالذكر بأنه تم تخريج الدفعة الأولى من الطلبة الحاصلين على منحة مجموعة الاتصالات منذ تأسيسها عام 2010 ، كما و تم تأسيس"رابطة خريجي مجموعة الاتصالات الفلسطينية"، والتي تهدف إلى تعزيز التواصل ما بين الخريجين أنفسهم، وما بينهم وبين المؤسسات الفلسطينية المختلفة. كما نأمل أنْ تشكّل هذه الرابطة إطاراً يحتضن الخريجين لتبادل الخبرات، والتنسيق لدورات تأهيل وتدريب تمكّن الخريجين من تطوير قدراتهم وزيادة فرص العمل المتاحة أمامهم.

انشر عبر