خبر « إسرائيل » تمنع الوزير أبو شهلا من السفر لقطر

الساعة 05:37 م|20 يناير 2015

فلسطين اليوم

قال ناصر قطامي وكيل وزارة العمل، :« إن الإجراءات الإسرائيلية حالت دون سفر وزير العمل مأمون أبو شهلا إلى دولة قطر المقررة منتصف الشهر الجاري والتي تأتي لوضع اللمسات الأخيرة لتنفيذ المبادرة الأميرية القاضية بتشغيل عشرين ألف عامل فلسطيني في سوق العمل القطرية.

وأوضح قطامي في تصريحات صحافية اليوم الثلاثاء، أن »الإسرائيليين« رفضوا السماح للوزير أبو شهلا بالخروج من قطاع غزة والسفر عبر معبر بيت حانون »ايرز« وهو ما دفع الوزارة إلى تأجيل السفر. وأضاف قطامي أن الوزارة والوزير نفسه سيحاول مرة أخرى للسفر لقطر خلال الثلاثة أسابيع القادمة أملاً في تغيير »الإسرائيليين" من سياستهم القاضية بمنع وزراء قطاع غزة من الخروج عبر معبر بيت حانون.

وأشار قطامي إلى أن الوزارة أتمت الاستعدادات اللازمة لتنفيذ المبادرة التي مضى على الإعلان عنها من قبل الأمير القطري الشيخ تميم بن حمد أكثر من عام.

وتستهدف المبادرة عشرين ألف عاملاً من الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات على أن يعملوا في قطاعات مختلفة وبأجور تناسب دخل العائلة الفلسطينية.

وبحسب مصادر وزارة العمل فقد سجل للاستفادة من هذه المبادرة نحو خمسين ألف عامل غالبيتهم من الضفة والقطاع وعدد محدود من فلسطيني الشتات.