شريط الأخبار

الرئيس اليمني يدعو إلى “تطبيع″ العمل في المؤسسات بصورة عاجلة

03:29 - 20 تموز / يناير 2015

الرئيس اليمني
الرئيس اليمني

وكالات - فلسطين اليوم

دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الثلاثاء، إلى “تطبيع″ العمل في جميع الوزارات والهيئات والمؤسسات ومختلف مصالح الدولة وبـ”صورة عاجلة”، حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء الرسمية.

وخلال ترؤسه اجتماعا ضم هيئة المستشارين من القوى السياسية والحزبية واللجنة الأمنية العليا في صنعاء، قال هادي إن بلاده اليوم “أمام مفترق طرق، إما نكون أو لا نكون”.

وأضاف بأن “ما يمكن أن نعالجه ونناقشه اليوم قد لا يكون ممكنا يوم غد أو بعد غد”، دون أن يقدم توضيحاً أو تلميحاً لما يشير إليه.

وبحسب الوكالة نفسها، فإن الرئيس اليمني أشار إلى أنه على القوى السياسية “أن تعي حجم المشكلة وأثرها على مستقبل اليمن والعملية السياسية، وفقا لمخرجات الحوار الوطني الشامل واتفاقية السلم والشراكة الوطنية”.

وأعرب “هادي” عن أمله في أن “يتخطى اليمنيون الخلاف، والارتفاع فوق المكايدات والمماحكات والوصول الى ما يغلب مصلحة الوطن العليا على ما عدا ذلك من المصالح”.

ووجه بـ”عقد اجتماع عاجل للموقعين على اتفاق السلم والشراكة الوطنية واللجان الأمنية والميدانية لحل كافة الخلافات المطروحة وفقا لما هو منصوص في الاتفاقات الموقعة”، دون أن يقترح أو يحدد موعداً لذلك الاجتماع.

 وأشارت الوكالة إلى أن الاجتماع ناقش عددا من المواضيع المتصلة بـ”الوضع الأمني، وأهمية استقراره، وتجنيب اليمن ويلات الانقسام والفتنة والاهتزازات”.

وشهدت العاصمة صنعاء، الإثنين، مواجهات دامية بين الحرس الرئاسي ومسلحي الحوثي في محيط القصر الرئاسي أسفرت حسب مصادر طبية، عن 9 قتلى و80 جريحا، قبل أن يتم الاتفاق على وقف إطلاق نار بين الطرفين لاحقاً.

انشر عبر