شريط الأخبار

عشرات القتلى والجرحى في اشتباكات بين مسلحين حوثيين وقبليين وسط اليمن

03:28 - 20 حزيران / يناير 2015

اليمن
اليمن

وكالات - فلسطين اليوم

قال مصدر قبلي، إن عشرات القتلى والجرحى سقطوا، الثلاثاء، في اشتباكات بين مسلحي جماعة “أنصار الله” (الحوثي)، مع مسلحي القبائل بمحافظة البيضاء وسط اليمن، دون تحديد عدد الضحايا.

وأضاف المصدر، أن “عشرات القتلى والجرحى سقطوا خلال اشتباكات اندلعت منذ صباح اليوم، وما تزال مستمرة حتى الآن (12:30 تغ) بين رجال القبائل ومسلحي جماعة الحوثي، في منطقتي المناسح، وخبزة التابعتين لقيفة بمديرية رداع في محافظة البيضاء وسط البلاد”.

وأشار المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن هويته، إلى أن “الطرفين استخدما خلال المواجهات، أسلحة ثقيلة ومدفعية، خاصة من قبل مسلحي الحوثي الذين يتمركزون في مواقع كانت تابعة للجيش بالجبال المطلة علة مناطق قيفة.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات اليمينة أو مسؤولي جماعة الحوثي حول ما أفاد به المصدر القبلي.

يأتي ذلك فيما شهدت العاصمة صنعاء، الإثنين، مواجهات دامية بين الحرس الرئاسي ومسلحي الحوثي في محيط القصر الرئاسي أسفرت حسب مصادر طبية، عن 9 قتلى و80 جريحا، قبل أن يتم الاتفاق على وقف إطلاق نار بين الطرفين لاحقاً.

وتدور مواجهات بين الحوثيين من جهة والقبائل وعناصر القاعدة من جهة أخرى في مدينة رداع وعدد من قراها بمنطقة قيفة خلفت عشرات القتلى والجرحى من الطرفين وأدت إلى نزوح آلاف الأسر.

ومنذ سيطرتهم على العاصمة صنعاء في 21  سبتمبر/ أيلول الماضي واصل الحوثيون تمددهم وسط وغرب وشرق البلاد على الرغم من توقيعهم اتفاق السلم والشراكة الذي يلزمهم بالانسحاب من صنعاء والمدن الأخرى بعد تشكيل الحكومة.

انشر عبر