شريط الأخبار

الوطني يختتم مشواره الأسيوي بهزيمة أمام العراق

02:03 - 20 تشرين أول / يناير 2015

المنتخب الوطني
المنتخب الوطني

فلسطين اليوم - وكالات

اختتم منتخبنا الوطني لكرة القدم اليوم الثلاثاء، مشواره في بطولة أمم آسيا بخسارة جديدة أمام العراق، بهدفين نظيفين في اللقاء الذي أقيم في إستاد كانبرا بأستراليا.

وودع المنتخب البطولة دون أن يحقق أي فوز ليحتل المركز الرابع في مجموعته، بينما ضمن منتخب العراق تأهله بعد حلوله ثانيا في المجموعة خلف اليابان برصيد 6 نقاط.

وأجرى مدرب منتخبنا الوطني أحمد الحسن خلال اللقاء، الكثير من التغييرات على التشكيلة الرئيسية، وكان الأبرز بدء اللقاء بالحارس توفيق علي بدلا من رمزي صالح، وإشراك أحمد ماهر وخالد سالم لأول مرة، وكان الأداء منظما عكس المباريات السابقة.

شهدت الدقائق العشرون الأولى من زمن الشوط الأول مرحلة جس نبض من المنتخبين، ولم تكن هناك فرص حقيقية للمنتخبين.

كانت أولى الفرص لصالح منتخبنا في الدقيقة الحادية والعشرين عن طريق كرة ثابتة لعبها أشرف نعمان فشل الحارس العراقي بالتصدي لها ووصلت إلى المندفع عبد اللطيف البهداري الذي لم يتعامل معها بالطريقة الصحيحة ليشتتها الدفاع العراقي بعيدا.

رد العراق على هذا التهديد في الدقيقة الثالثة والعشرين عبر وليد سالم من تسديدة من مسافة بعيدة أبعدها الحارس توفيق علي، وبعدها فرض المنتخب العراقي أفضليته وهدد مرمى الحارس علي في أكثر من مناسبة إلا أنه فشل في التسجيل.

واستمر التعادل السلبي مسيطرا على هذا الشوط حتى نهايته، لينجح منتخبنا الوطني في الخروج ولأول مرة وشباكه نظيفة خلال مجريات الشوط الأول، حيث تلقت شباكه في المباراتين السابقتين ستة أهداف خلال الشوط الأول.

وبدأ المنتخب العراقي الشوط الثاني مهاجما منذ الدقيقة الأولى، ما أسفر عن تسجيله الهدف الأول في الدقيقة الثامنة والأربعين من كرة ركنية لعبها علي عدنان ارتقى لها يونس محمود وحولها برأسه على يسار الحارس.

وفشل أشرف نعمان في تسجيل هدف التعادل لمنتخبنا بعد دقيقتين من هدف العراق بعد أن فشل في استغلال خطأ الدفاع لينفرد بالحارس لكنه سدد الكرة بغرابة ضعيفة أبعدها الحارس جلال حسين إلى ركنية لم تستغل من لاعبي منتخبنا.

ومنح حكم اللقاء في الدقيقة الـ60 منتخب العراق ضربة جزاء غريبة بعد احتكاك طبيعي بين مدافع المنتخب أحمد محاجنة والمهاجم العراقي أحمد ياسين داخل صندوق الجزاء، لكن الحارس المتألق توفيق علي أبعدها ببراعة.

وسجل منتخب العراق الهدف الثاني له قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي من زمن اللقاء عبر لاعبه أحمد ياسين بتسديدة قوية من داخل صندوق الجزاء اصطدمت بأحد المدافعين وتهاوت داخل الشباك.

وفي لقاء آخر ضمن نفس المجموعة، أكد منتخب اليابان صدارته للمجموعة بفوزه المستحق على منتخب الأردن بثنائية نظيفة في اللقاء الذي جرى على إستاد ملبورن المستطيل.

واستحق اليابان صدارة المجموعة بتحقيقه الفوز الثالث ليرفع رصيده إلى 9 نقاط، بينما لم يقدم منتخب الأردن الذي كان مطالبا بالفوز، حتى أن مهاجميه لم يسددوا على المرمى الياباني أي كرة، ليودع الأردن البطولة بثلاث نقاط.

وسيلعب منتخب اليابان في ربع النهائي مع الإمارات، بينما يقابل العراق في نفس الدور منتخب إيران.

انشر عبر