شريط الأخبار

اليوم: إضراب عام في الداخل المحتل وسلسلة نشاطات احتجاجية

08:17 - 20 تشرين أول / يناير 2015

الداخل المحتل
الداخل المحتل

يعم الإضراب العام اليوم الثلاثاء, البلدات العربية تنديدا بجريمتي قتل شهيدي النقب، وستنظم سلسلة نشاطات احتجاجية  تتوج بمسيرة مشاعل في مدينة رهط في النقب مسقط رأس الشهيدين.

وجاء الإضراب بقرار من لجنة المتابعة العليا ولجنة التوجيه العليا لعرب النقب واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، وذلك في اجتماع عقد يوم أمس في رهط في أعقاب تكرار العدوان البوليسي الهمجي على الجماهير العربية في راهط أثناء تشييع جثمان الشهيد سامي الجعّار وسقوط الشهيد سامي الزيادنة وعشرات الجرحى.

ويشمل الإضراب العام جهاز التعليم بما فيه التعليم الخاص والمدارس الأهلية. وقرر الاجتماع أن تخصص المدارس العربية يوم غد الأربعاء حصتين لمناقشة جرائم وعنف الشرطة اتجاه فلسطينيي الداخل، والفلسطينيين بشكل عام.

وستشهد البلدات العربية اليوم أيضا وقفات احتجاجية تتوج بمسيرة مشاعل في رهط تنطلق في تمام الساعة السادسة مساء من بيت الشهيد سامي الجعّار الى بيت الشهيد سامي الزيادنة.

وقررت لجنة المتابعة خلال الاجتماع  أيضا التوجه الى الهيئات والمحافل الدولية، وتشكيل وفد لرفع شكوى باسم الجماهير العربية حول قمع وعدوانية الحكومة الإسرائيلية تجاه المواطنين العرب. كما تقرر توجيه رسائل احتجاج وإدانة وتحميل المسؤولية للحكومة الإسرائيلية وجميع المسؤولين الرسميين ومطالبتهم بمحاكمة ومعاقبة المجرمين والمسؤولين عنهم.

انشر عبر