شريط الأخبار

فيديو | بداية مثيرة لـ"محاربي الصحراء" بأمم أفريقيا

11:39 - 19 كانون أول / يناير 2015

الجزائر
الجزائر

فلسطين اليوم - وكالات


بدأ المنتخب الجزائري مشواره في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2015، بفوز ثمين على نظيره الجنوب إفريقي (3-1)، الاثنين 19 يناير/كانون الثاني، ضمن المجموعة الثالثة للبطولة.

عانى الجزائريون "محاربو الصحراء" الأمرين في بداية اللقاء أمام منتخب جنوب إفريقيا "الأولاد" الذي بادر بالتسجيل في الدقيقة الـ 51 عبر اللاعب فالا توسو. وكاد الأولاد أن يضاعفوا النتيجة بعد أربع دفائق فقط عندما حصلوا على ضربة جزاء، وانبرى توكيلو رانتي لتنفيذها ولكن الحظ لم يحالفه وفشل في ترجمتها إلى هدف ثان، فقد اصطدمت كرته بالعارضة وذهبت إلى خارج أرض الملعب. ومن ثم سجل الجنوب إفريقي ثولاني هلاتشوايو هدف التعادل للجزائريين خطأ في مرماه. ووضع الجزائري فوزي غلام منتخب بلاده في المقدمة بتسجيله الهدف الثاني له في الدقيقة الـ 72، واختتم إسلام سليماني ثلاثية الأخضر عند الدقيقة الـ 83 من عمر المباراة.

وتصدرت الجزائر قائمة المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف أمام السنغال التي تغلبت بدورها على غانا (2-1) في وقت سابق من اليوم.

وبدأ المنتخب الجزائر، المصنف 18 عالميا والأول في القارة السمراء، بنجاح رحلة البحث عن لقبه القاري الثاني في تاريخه، والأول منذ 25 عاما عندما توج به على أرضه في عام 1990.

ولكن مهمة الجزائريين لن تكون سهلة في المجموعة "الحديدية" فهم سيكونوا على موعد في مواجهتين من العيار الثقيل أمام كل من غانا والسنغال.

كما تبحث جنوب أفريقيا، بطلة 1996 ووصيفة عام 1998، بدورها عن لقبها القاري الثاني في تاريخها في أدغال غينيا الاستوائية.


انشر عبر