شريط الأخبار

نتنياهو لوزير خارجية كندا: ليس من العدل أن تُجر "إسرائيل" لمحكمة لاهيا

04:27 - 19 تموز / يناير 2015

محكمة الجنايات الدولية
محكمة الجنايات الدولية

فلسطين اليوم - ترجمة خاصة

قال رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين: "ليس من العدل جر "إسرائيل" لمحكمة لاهاي الدولية"، لمقاضاتهم على ما ارتكبوه من جرائم في غزة.

وأضاف نتنياهو مدافعاً عن جرائمه خلال لقاءه جمعه بوزير خارجية كندا جون بيرد بالقدس المحتلة: "من أجل مكافحة الإرهاب نحن بحاجة للوضوح والشجاعة ولكندا كلا الأمرين فانتم تعلمون من المعتدي ومن الذي يعتدي عليه فانتم تعلمون بان "إسرائيل" تدافع عن نفسها بصورة شرعية ضد جرائم الحرب التي ترتكبها حماس ومنظمات أخرى وانتم تعلمون بأنه ليس من العدل جر "إسرائيل" لمحكمة لاهاي".

وتابع نتنياهو قوله: "أشكر وزير خارجية كندا على دعمه كي لا تقيد أيدي "إسرائيل" في محكمة لاهاي الدولية ونحن بدورنا سنواجه الإرهاب ونقاتله في كل جبهة وسندافع عن الشعب الإسرائيلي ضد أي تهديد".

الفلسطينيون يحتجون على تصريحات وزير خارجية كندا ويرشقونه بالبيض

والجدير ذكره فقد نظم عشرات الفلسطينيين أمس الأحد وقفة احتجاجية على زيارة وزير خارجية كندا إلى الأراضي الفلسطيني تحديدًا مدينة رام الله، حيث رفعوا الأعلام الفلسطينية وأطلقوا الشعارات والهتافات المنددة بالزيارة.

ولم يكن من الغاضبين في الوقفة الاحتجاجية إلا أن قاموا برشق وزير خارجية كندا وموكبه بالبيض وإلقاء الأحذية عليهم، معبرين عن استيائهم وغضبهم.

ويأتي هذا الغضب والوقفة الاحتجاجية بعد أن طلب وزير خارجية كندا من صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين الاعتذار لنتنياهو على خلفية تشبيه إرهاب "إسرائيل" بإرهاب (داعش)، وهذا ما جعل صائب عريقات يطلب من بيرد بتقديم الاعتذار للشعب الفلسطيني بأكمله عن مواقفه الداعمة لـ"إسرائيل" التي تقمع الفلسطينيين.

انشر عبر