شريط الأخبار

اسرى ريمون ينتظرون اليوم رد الإدارة على مطالبهم

03:05 - 19 حزيران / يناير 2015

اعتقال
اعتقال

فلسطين اليوم - وكالات

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن الأسرى في سجن ريمون ينتظرون اليوم الاثنين، الرد  النهائى من قبل إدارة السجن على مطالبهم التي جرى تقديمها منذ شهر تقريباً خلال سلسلة من جولات الحوار، التي جاءت نتيجة استمرار سياسة الإجراءات التعسفية بحق الأسرى.

وقالت الناطقة الإعلامية للمركز في الضفة الغربية " أمينة طويل" ، انه في حال كانت الردود سلبية فإن الأسرى سيبدأون يوم غد الثلاثاء، خطواتهم التصعيدية التي لم يعلنوا عن طبيعتها بع، حتى وقف العقوبات والاجراءات الظالمة بحقهم والتى ضاعفت معاناتهم فى الشهور الاخيرة .

وأشارت الطويل أن مطالب الأسرى تتضمن إنهاء العقوبات الجماعية المفروضة بحقهم منذ أكثر من ستة أشهر، ومنها: منع زيارة ذويهم، وتقليص للكانتينا ووقت الخروج للفورة، وعدم تقديم العلاج للمرضى، وعدم السماح للملابس والأغطية الشتوية بالدخول، وكذلك سياسة الاقتحامات والتفتيشات اليومية بسبب وبغير سبب.

جدير بالذكر أن سجن ريمون يشهد توتر ملحوظ منذ عدة أشهر، حيث الاقتحامات اليومية العشوائية، وما يرافقها من تفتيش وتخريب، إضافة إلى مضاعفة أجهزة التشويش داخل غرف وأقسام الأسرى، وعزل عدد من الأسرى منذ فترات طويلة، وكذلك قرار العد الليلي الانتقائي.

انشر عبر