شريط الأخبار

السيسي يصل للإمارات في أول زيارة رسمية

04:35 - 18 حزيران / يناير 2015

الرئيس المصري  عبد الفتاح السيسي
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

فلسطين اليوم - وكالات

وصل الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، أمس السبت، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي في أول زيارة رسمية، وكان في استقباله ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية.

وتدوم زيارة السيسي يومين، يعقد خلالها مباحثات مع قادة دولة الإمارات، ويشارك في افتتاح قمة عالمية للطاقة.

واعتبر محمد بن نخيرة الظاهرى، سفير الإمارات بالقاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، الجمعة، أن الزيارة التاريخية الرسمية الأولى للرئيس المصري لدولة الإمارات تحظى باهتمام غير مسبوق من قبل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب الرئيس، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وقال سفير الإمارات بالقاهرة: "تأتي زيارة الرئيس المصري للمشاركة في القمة العالمية لطاقة المستقبل التي تستضيفها الإمارات، والتي يشارك فيها زعماء الدول وقادة الفكر وصناع القرار والمستثمرون من مختلف أنحاء العالم لمناقشة التحديات المتعلقة بمستقبل الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة، حيث تعد الحدث الأبرز على مستوى العالم ومحل اهتمام غالبية الدول".

وأضاف أن مشاركة السيسي تأتي بعدما استعادت مصر مكانتها الإقليمية والدولية، وقبيل انعقاد القمة العربية في القاهرة مارس المقبل، والمؤتمر الاقتصادي "مصر المستقبل" الذي سيعقد خلال الفترة ذاتها، واللذان يحتلان درجة عالية من اهتمام البلدين، لما لهما من تأثير على مستقبل مصر والمنطقة العربية خلال الفترة المقبلة.

انشر عبر