شريط الأخبار

مفاوضات الجولة الثانية الغير مباشرة معلقة حتى "اشعار آخر"

04:29 - 18 تشرين ثاني / يناير 2015

مفاوضات الفصائل الغير مباشرة بالقاهرة
مفاوضات الفصائل الغير مباشرة بالقاهرة

فلسطين اليوم - غزة


أكد نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وعضو الوفد الفلسطيني المفاوض قيس عبد الكريم (أبو ليلى) أن جولة المفاوضات الثانية الغير مباشرة لتثبيت وقف إطلاق النار في القاهرة معلقة؛ لأسباب أمنية بحتة.

وأوضح أبو ليلى في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم" ان الوضع الأمني المصري في سيناء لا يسمح باستئناف المفاوضات، مشيراً أن مصر لم تبلغهم حتى اللحظة حول استئناف موعد الجولة الثانية.

ورأى أبو ليلى أن الجولة الثانية من المفاوضات تفوق في أهميتها الجولة الأولى، وذلك لاختراق إسرائيل لكافة بنود الاتفاق في الجولة الأولى والذي يهدد مصير تثبيت التهدئة ككل.

ولفت ان خروقات الاحتلال المتواصلة بحق قطاع غزة يتم توثيقها وإعلام  الجانب المصري بكل تفاصيلها باعتباره راعي اتفاق وقف النار وذلك لمراجعة الاحتلال فيها.

وأشار أن لقاء الجولة الثانية  الغير مباشرة مع الاحتلال الإسرائيلي سيناقش خروقات للاتفاق الأولي، كما سيتم بحث عدم فتح قوات الاحتلال للمعابر وآلية إعمار غزة إلى جانب عدد. من الملفات التي تم تأجيلها للقاء المرتقب.

وقال:"حتى اللحظة لم نتلق دعوة رسمية من الجهات المصرية لحضور وفدنا لاستئناف المفاوضات الغير مباشرة مع الاحتلال".

وكان الجانب المصري أبلغ مؤخراً الفصائل الفلسطينية تأجيل جولة المفاوضات غير المباشرة التي كان من المقرر عقدها يوم الاثنين 27/10/2014 في القاهرة بين الفصائل وإسرائيل برعاية مصرية.

وأوضح أن الفصائل بانتظار مصر لتحديد موعد جديد للمفاوضات غير المباشرة كونها راعية الاتفاق.

انشر عبر