شريط الأخبار

طالب بإنجاح المفاوضات..

الجيش الليبي يعلن هدنة لإنجاح المسعى الأممي

04:26 - 18 تموز / يناير 2015

ليبيا
ليبيا

فلسطين اليوم - وكالات

أعلنت القيادة العامة للجيش الليبي عن وقف إطلاق النار بحرا وبرا وجوا منذ ليلة الأحد، على كل الجبهات، تجاوبا مع المبادرة الأممية.

وأوضحت القيادة في بيان لها اليوم الأحد أن الإعلان تستثني منه عمليات ملاحقة الإرهاب واستمرار عملية الاستطلاع لمراقبة كافة الجبهات، ومنع نقل الذخائر والأسلحة والأفراد برا وبحرا وجوا إلى المجموعات الإرهابية باعتباره خرقا لوقف النار يتم استهدافه فورا.

وأفاد البيان "أننا نعطي قطاعاتنا حق الدفاع عن نفسها في حال تعرضها لإطلاق نار"، وأضاف "أن هذا التوقف فرصة ثمينة لانسحاب القوات المعتدية إلى أراضيها".

واعتبر البيان أن إعلان وقف إطلاق جاء لإفساح المجال أمام فرص الحوار السياسي، قائلا "إن القيادة العامة للجيش الليبي تتابع باهتمام مجربات اللقاءات التي تشهدها جنيف بين الأطراف السياسية التي ترمي إلى التوصل لمعالجة سياسية للأوضاع الليبية.. حيث يتمنى الجيش أن يجنح في تحقيق السلام والاستقرار على أرض الوطن".

ودعا بيان القيادة أطراف الحوار "إلى ضرورة الوصول لاتفاقات تنهي هذه المعاناة وتفتح الطريق نحو بناء الوطن وإعادة الحياة إلى طبيعتها".

ولفت البيان إلى أن القيادة العامة للجيش أبلغت المبعوث الأممي برناردينو ليون في زيارته لمقرها في 8 من يناير الماضي استعداد الجيش للتعاون مع مساعي البعثة الأممية لتسوية الأزمة سياسيا، فالجيش يعي جيدا الثمن الفادح للحرب، وأن الجيش ليس طرفا في الحوار السياسي وأنه يقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف السياسية الليبية القابلة بالعملية السياسية".

انشر عبر