شريط الأخبار

الأوقاف تعلن وقف عمل إحدى شركات العمرة وتخالف شركتين أخريين

03:27 - 18 تموز / يناير 2015

العمرة
العمرة

فلسطين اليوم - وكالات

أعلن الوكيل المساعد لشؤون الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب، أن لجنة الحج والعمرة بالوزارة أوقفت عمل شركة 'نجد' للحج والعمرة ومقرها مدينة جنين عن العمل إلى حين عودة معتمري الشركة ودراسة الملابسات التي أدت إلى تأخير خروج المعتمرين وبقائهم على الجسر لساعات طويلة.

وقال إن اللجنة عقدت اجتماعاً ناقشت خلاله سير رحلات العمرة خلال الفترة الماضية، والتقارير المرفوعة من قبل موظفي الوزارة الذين قاموا بمتابعة عمل الشركات، التي قامت بتسيير رحلات العمرة خلال الفترة التي شهدت فيها فلسطين المنخفض الجوي الأخير، والتي ترافقت مع خروج أكثر من 200 حافلة، بما يزيد عن عشرة آلاف معتمر من المحافظات الشمالية.

 وأضاف أبو الرب أنه وبعد المتابعة على أداء الشركات وعملها فقد خلصت الوزارة إلى اتخاذ عدد من الاجراءات بحق بعض الشركات المخالفة، حيث تم توقيف عمل شركة نجد للحج والعمرة، وكذلك مخالفة شركتي 'بركات زمازم' في نابلس، و'أبو الحلاوة' من رام الله، لعدم التزامهما بالأنظمة والتعليمات المعمول بها في الوزارة،.

وتوجهت اللجنة بكتب شكر إلى بعض الشركات التي قامت بواجباتها ومسؤولياتها تجاه المعتمرين، حيث كانوا مميزين في عملهم وخدماتهم.

وأكد أبو الرب أن الإدارة العامة للحج والعمرة بالوزارة تفتح أبوابها أمام كافة المواطنين والمعتمرين لتقديم أي اقتراح أو شكوى، داعيا شركات الحج والعمرة للقيام بواجباتها ومسؤولياتها تجاه المعتمرين.

انشر عبر