شريط الأخبار

مصدر خاص في الـ "UNDP يوضح حقيقة صرف أموال للمتضررين من الحرب

03:14 - 18 تموز / يناير 2015

دولار
دولار

فلسطين اليوم - غزة-خاص

أكد مصدر خاص في البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP) لوكالة "فلسطين اليوم الإخبارية" مساء الأحد، أن المؤسسة الدولية قامت بصرف أموال للمواطنين الغزيين الذين تضررت منازلهم بشكل كلي وبليغ، نافياً صرف أموال للمتضررين جزئياً.

وأوضح المصدر، أن المؤسسة الدولية صرفت خلال الفترة الماضية 2000 دولار لكل مواطن تعرض منزله للهدم الكلي أو غير الصالح للسكن، مراعية الأوضاع الإنسانية كأولوية للصرف مبيناً أن البرنامج الإنمائي قام بصرف الأموال لنحو 2000مواطن.

وقال: "كلما تحصل البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة على أموال من الدول المانحة سيقوم البرنامج بصرفها على المواطنين(...)، مضيفاً لا زال وفقاً للكشوفات الموجودة لدى البرنامج نحو 1000 مواطن ويزيد من أصحاب الضرر الكلي والبليغ سيتم الصرف لهم خلال الفترة القادمة".

وبين المصدر أن طريقة معرفة المواطن بصرف الأموال تكون عبر إرسال رسائل على الجوالات ومن ثم يقوم باستلام الشيك من مكاتب البرنامج المنتشرة في غزة لصرفها من البنك".

وقد نفى المصدر أي أنباء عن البدء في صرف أموال لأصحاب الأضرار الجزئية قائلاً: "هذه إشاعات".

وأكد المصدر، لا موعد قريب لصرف أموال للمتضررين جزئياً فالأمر يحتاج إلى وقت خاصة مع بطء تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار وإعادة الاعمار، قائلا: "نأمل في حال وصلنا الدعم المالي من الدول المانحة في المرحلة القادمة كي نصرفها على المواطنين خاصة وأن الأوضاع الاقتصادية صعبة وسيئة في قطاع غزة وتحتاج إلى سرعة في إعادة الاعمار.

انشر عبر