شريط الأخبار

أثناء عمله على الشبكة

إصابة أحد فنين كهرباء غزة بحروق شديدة

01:41 - 18 تموز / يناير 2015

كهرباء غزة
كهرباء غزة

فلسطين اليوم - غزة

أصيب أحد العاملين الفنين في شركة توزيع الكهرباء في مدينة غزة بحروق بالغة مساء أمس أثناء تأدية مهامه الفنية على شبكة التوزيع.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام بالشركة أ. جمال الدردساوي أن الحادث وقع بعد تلقي القسم الفني إشارة عن عطل على محول بركة الشيخ رضوان شمال غرب مدينة غزة.

وأضاف أ. الدردساوي توجه الموظف الفني بسام الشلفوح مع طاقمه المناوب إلى المحول المذكور الساعة الثانية صباحا، وأثناء عمله على إصلاح سكينة المحول لإعادة التيار المنقطع انفجر فيوز الضغط المنخفض نتيجة الأحمال الهائلة الواقعة على شبكة التوزيع ومكوناتها، مما أدى لتعرض الموظف لحروق شديدة في الوجه واليدين نقل على إثرها لقسم الحروق بمستشفى الشفاء بمدينة غزة، حيث مازال يتلقى العلاج هناك.

والجدير بالذكر أن ارتفاع معدلات الاستهلاك أدى إلى ظاهرة الأحمال المرتفعة لمستويات غير مسبوقة مما تسبب منذ بداية المنخفض باحتراق وتغير آلاف القواطع على سكاكين الضغط العالي والمنخفض.

والمعروف أن العمل على الشبكات في مثل هذه الحالة يشكل أخطارا كبيرة على حياة العاملين عليها.

ويذكر أنه في الحرب الأخيرة على قطاع غزة استشهد ثلاثة من موظفي قسم الصيانة بالشركة أثناء تأديتهم لواجبهم الوطني بإصلاح شبكات الكهرباء، بالإضافة لتعرض العديد من الفنين لإصابات مختلفة.

انشر عبر