شريط الأخبار

الإسكندرية تستيقظ على تفجيرين وأنباء عن مقتل عنصري أمن

09:39 - 18 تموز / يناير 2015

تفجيرات القاهرة
تفجيرات القاهرة

فلسطين اليوم - وكالات

استيقظت مدينة الإسكندرية، شمالي مصر، صباح الأحد، على تفجير قنبلتين، فيما تم إبطال مفعول 6 قنابل أخرى، وسط أنباء عن سقوط قتيلين، حسب وكالة الأنباء المصرية الرسمية ومسؤول أمني.

وقالت الوكالة إنه أثناء قيام خبراء المفرقعات بإبطال مفعول قنبلة (لم توضح طبيعتها) بجوار قسم شرطة المنتزة، شرقي الإسكندرية، في الساعات الأولى من صباح اليوم، انفجرت قنبلة (لم يوضحوا طبيعها) أخرى كانت موجودة أمام مستشفى الثغر؛ الملاصق للقسم.

وأوضحت أن الخبراء نجحوا في إبطال مفعول القنبلة الأولى، “وسط أنباء عن وفاة فردي أمن” جراء انفجار القنبلة الثانية.

ولفتت الوكالة إلى انفجار ثان، لم توضح طبيعته، وقع بجوار نفق كليوبترا، غربي الإسكندرية، دون وقوع إصابات.

بينما قال اللواء أمين عز الدين، مساعد وزير الداخلية المصري لأمن الإسكندرية، إنه تم، في الساعات الأولى من صباح اليوم، إبطال مفعول خمس قنابل أخرى في مناطق المندرة والشاطبي وميامي شرقي الإسكندرية بعد ورود بلاغات بشأنها،  حسب ما نقل عنه موقع صحيفة “المصري اليوم”.

ودأبت السلطات المصرية على اتهام جماعة الإخوان المسلمين بالوقوف زرع القنابل، رغم نفي الأخيرة لذلك وتأكيدها على اتباع نهج الاحتجاج السلمي.

وكان المسؤول العام لجماعة “أجناد مصر” المتشددة، مجد الدين المصري، قال في تغريدة نشرتها الصفحة الرسمية للجماعة على “تويتر”، إنهم ينتهجون أسلوب القنابل البدائية لإلحاق الضرر بمن يقوم بتفكيكها من رجال الأمن أو القوة الأمنية المستهدفة دون المواطنين الأبرياء.

انشر عبر