شريط الأخبار

البحرية الإيطالية تنقذ نحو 800 مهاجراً غير شرعي في المتوسط

02:15 - 17 كانون أول / يناير 2015

غرقى في المتوسط
غرقى في المتوسط

فلسطين اليوم - وكالات


ذكرت السلطات الايطالية اليوم الجمعة، انه تم إنقاذ نحو 778 مهاجرا من وسط البحر المتوسط، على مدار الأربعة وعشرين ساعة الماضية، في عمليات شهدت ميلاد طفل على متن سفينة تابعة للبحرية الايطالية .

وانتشلت السفينة " ليبرا" التابعة للبحرية الايطالية بعد منتصف الليلة الماضية 286 شخصاً، من مركبين كانا في خطر قبالة سواحل ليبيا. وقالت البحرية الايطالية إن السفينة استقبلت فيما بعد 204 مهاجرين كانت قوات خفر السواحل الايطالية قد انقذتهم في وقت سابق.

وجاء في بيان: "خلال عمليات الانقاذ، انجبت امرأة صومالية بمساعدة الطاقم الطبي التابع للبحرية الايطالية على متن السفينة ليبرا، صبياً تم تسميته حامد ادريس ابراهيم ، والمولود وامه في صحة جيدة ".

وقال خفر السواحل، إنه انتشل اليوم الجمعة 237 مهاجرا اخرين، بينهم ست نساء وستة أطفال فضلا عن 51 مهاجرا أمس الخميس، بعد أن أنقذتهم في البداية سفينة تجارية مارة ثم سلمتهم للسلطات الايطالية .

يشار إلى ان غالبية المهاجرين الذين يتجهون إلى أوروبا بالزوارق من أفريقيا والشرق الأوسط، يبحرون من ليبيا التي تموج بالفوضى عقب الاطاحة بالرئيس السابق معمر القذافي، بدعم من حلف شمال الاطلسي في 2011. وبعد الوصول إلى ايطاليا ، يذهب الكثير منهم إلى شمال اوروبا .

انشر عبر