شريط الأخبار

يهود أوروبا يطالبون بتسليحهم

10:09 - 17 تموز / يناير 2015

يهود أوروبا يطالبون بتسليحهم

دعت أكبر جمعية يهودية في أوروبا المشرعين في بروكسل للسماح للمواطنين اليهود بحمل السلاح بزعم الحماية الذاتية في أعقاب أحداث باريس الأخيرة.

وقال الحاخام مناخيم مورغولين، المدير العام للرابطة الأوروبية اليهودية، وهو أكبر اتحاد للمنظمات اليهودية في جميع أنحاء أوروبا:" هجوم باريس الأخير، وأيضا العديد من المخاطر خلال السنوات الماضية، كلها كشفت الحاجة الملحة للتوقف عن مجرد الكلام والبدء بالأفعال".

وقالت الجمعية (EJA) في تعليقها على حادث المتجر بباريس الأسبوع الماضي:" إن 4 من الجالية اليهودية قتلوا ليس إلا بسبب كونهم يهودا".

وطالبت الجمعية:"نحن هنا نطالب بتشريع منح رخص لناس معينين من الجالية اليهودية لحمل السلاح بغية تمكينهم من الحماية الذاتية وحماية التجمعات اليهودية".

وشددت الجمعية على أنها تضمن أن "جميع الأسلحة ستصدر للدفاع عن النفس حصراً، وأن الأفراد المنتقين سيخضعون لتحقيقات شاملة وتدريب من جانب السلطات المحلية".

بدوره قال الرئيس الصهيوني ، رؤوفين ريفلين، إنه من غير المقبول أن يعتري اليهود الخوف حين يسيرون في شوارع أوروبا وهم يضعون إشارات تدل على انتمائهم الديني.

وأضاف ريفلين خلال مراسم تشييع اليهود الأربعة الذين قتلوا الجمعة في باريس خلال هجوم على متجر يهودي: "في العام 2015، وبعد 70 عاما على انتهاء الحرب العالمية الثانية لا يمكننا السماح بأن يخاف اليهود من السير في الشارع بأوروبا وهم يضعون القلنسوة".

انشر عبر