شريط الأخبار

مانشستر سيتي مستعد لدفع 730 مليون دولار مقابل ضم ميسي

11:30 - 16 حزيران / يناير 2015

ميسي
ميسي

فلسطين اليوم - وكالات

يخطط مانشستر سيتي حامل لقب بطل الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، لإستقطاب الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة الإسباني، مقابل صفقة خيالية تقدر بنحو 480 مليون جنيه إسترليني.

وكشفت صحيفة "ذا صن" الإنكليزية، بأن التشيلي مانويل بيليغريني، المدير الفني للمان سيتي، قد طلب من إدارة النادي التعاقد مع ميسي حتى لو كلفته الصفقة 480 مليون إسترليني، في ظل المنافسة الضارية بين عمالقة أوروبا على ضم "البرغوث" الأرجنتيني.

وكانت تقارير صحفية قد أكدت استحالة تعاقد مانشستر سيتي، أو باريس سان جيرمان الفرنسي مع الساحر الأرجنتيني، بسبب لوائح اللعب المالي النظيف، وأن مانشستر يونايتد وريال مدريد الإسباني هما الناديان القادران فقط على حسم الصفقة.

 يذكر أن ميسي قد أثار العديد من الشكوك حول مستقبله مع برشلونة، وخاصة بعد تصريحاته في حفل توزيع جائزة الكرة الذهبية، إضافة إلى تصريحات لويس إنريكي، المدير الفني لبرشلونة، الذي قال: "لا أحد يعلم ما يخبئه لنا المستقبل".

وكان نادي تشيلسي قدم عرضا لضم ميسي قدره 200 مليون إسترليني بعقد لمدة ست سنوات.

يذكر أن ليونيل ميسي (27 عاما) تصدر قائمة أغلى اللاعبين في أوروبا، التي أصدرها المركز الدولي للدراسات الرياضية التابع لجامعة نيوشاتل السويسرية في مطلع العام الجديد.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الدراسة خلصت إلى أن ميسي يتصدر قائمة أغلى اللاعبين حيث بلغت قيمته السوقية 172 مليون جنيه إسترليني، أي ما يعادل 220 مليون يورو، إذا فكر نادي برشلونة في بيعه خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وأشارت الصحيفة إلى أن ميسي تفوق على غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، بفارق كبير وصل إلى 68 مليون جنيه إسترليني.

انشر عبر