شريط الأخبار

كأس أمم أسيا 2015

فيديو | الوطني يودع أمم أسيا بخسارة قاسية من النشامى

11:08 - 16 آب / يناير 2015

فلسطين والأردن
فلسطين والأردن

ملبورن - فلسطين اليوم

ودع المنتخب الوطني لكرة القدم "الفدائي" بطولة أمم أسيا بعد تلقيه الهزيمة الثانية على يد المنتخب الأردني بنتيجة (5-1)، في اللقاء الذي أقيم صباح اليوم الجمعة بالجولة الثانية للمجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم المقامة حاليا بأستراليا.

وبدأت المباراة مثيرة بتسديدة قوية من هشام الصالحي لاعب وسط فلسطين أبعدتها العارضة في الدقيقة الرابعة .

واتسمت الربع ساعة الأولى من اللقاء بالندية بين الفريقين والأجواء الحماسية، مع محاولات فلسطينية للسيطرة على منطقة وسط الملعب.

وباغت يوسف الرواشدة لاعب الأردن الجميع بتسديدة رائعة في الدقيقة 33 ليهز شباك رمزي صالح حارس فلسطين الذي لم يستطع ملاحقة الكرة وسكنت مرماه.

ونجح منتخب الأردن في خطف هدف ثانٍ بعد الهدف الأول بدقيقة واحدة عن طريق حمزة الدردور في متابعة لتمريرة عرضية متقنة سريعة من جانب عبد الله ذيب.

وقبل نهاية الشوط الأول تمكن الدردور من إضافة الهدف الثالث  لفريقه مستغلل لتمريرة عرضية متقنة أودعها في الشبك الفلسطينية ببراعة .

 واصل الدردور هوايته بتسجيل الأهداف واقتنص هدفاً رابعاً للأردن في الدقيقة 76 من هجمة سريعة أنهاها نجم النشامى ببراعة.

ونجح الدردور في تسجيل الهدف الخامس والسوبر هاتريك له في الدقيقة 81 من تمريرة عرضية متقنة من عدي زهران.

وفي الدقيقة 85 ، سجل جاكا حبيشة أول هدف في تاريخ فلسطين بأمم آسيا بتسديدة قوية من تمريرة عرضية متقنة قابلها حبيشة في مرمى الأردن وأكملها محمد مصطفى مدافع النشامى.

ومرت الدقائق الأخيرة بمحاولات فلسطينة من خلال الدحادحا ولكن عامر شفيع تصدى لفرصة الهدف الثاني للفدائي لينتهي اللقاء بفوز ساحق للنشامى.

وبهذا الفوز رفع المنتخب الأردني رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثاني, وبقي رصيد "الفدائي" دون نقاط في المركز الرابع والأخير, ليودع المسابقة رسميا.

ويلتقي "الوطني" في مباراته الأخيرة مع العراق "أسود الرافدين" الثلاثاء المقبل.

تشكيلة الفريقين : 

تشكيلة فلسطين : رمزي صالح حارسًا للمرمى ، تامر صلاح وحسام أبو صالح وعبد الله جابر وعبد اللطيف البهداري للدفاع ، مراد إسماعيل وعبد الحميد أبو حبيب وجاكا حبيشة وهشام الصالحي للوسط ، وأشرف نعمان ومصعب البطاط للهجوم.

تشكيلة الأردن : عامر شفيع حارسًا للمرمى ، طارق خطاب ومحمد مصطفى ومحمد الدميري وعدي سمير زهران للدفاع ، يوسف الرواشدة وسعيد مرجان وأحمد إلياس للوسط ، عدي الصيفي وعبد الله ذيب وحمزة الدردور للهجوم.


انشر عبر