شريط الأخبار

"الفدائي" يتعرض لهزيمة قاسية جديدة في أمم آسيا ويودع البطولة

09:26 - 16 تشرين ثاني / يناير 2015

منتخب فلسطين
منتخب فلسطين

فلسطين اليوم - ملبورن - وكالات


تلقى منتخبنا الوطني لكرة القدم، اليوم الجمعة، هزيمة قاسية جديدة في بطولة امم آسيا وكانت هذه المرة أمام الأردن بخمسة أهداف لهدف في اللقاء الذي أقيم في إستاد ملبورن المستطيل، ضمن منافسات المجموعة الرابعة للبطولة.

وودع منتخبنا بهذه الخسارة الثقيلة البطولة رسمياً وتبقى له مباراة أخيرة للذكرى أمام العراق الثلاثاء المقبل، ويبقى الشيء الإيجابي الوحيد في اللقاء تسجيل منتخبنا هدفه الأول في البطولة الآسيوية عبر اللاعب جاك حبيشة.

عاب على لاعبي الوطني خلال هذا اللقاء الضعف في خط الدفاع وغياب التجانس مع الحارس، وترك مساحات واسعة استغلها المنتخب الأردني وسجل من خلالها أهدافه الثلاثة، ما أدى إلى انهيار المنتخب خلال الربع ساعة الأخيرة للشوط الأول، إضافة إلى غياب اللمسة الأخيرة للمهاجمين والبطء في بنات الهجمات السريعة.

ولم يكن مدرب الوطني أحمد الحسن موفقا خلال هذا اللقاء الذي لم يقرأه بالصورة الصحيحة، كما أن تبديلاته كانت غريبة ومفاجئة، حيث انه قام بإخراج أفضل لاعبين في صفوف الوطني وهما أشرف نعمان والخلوق هشام الصالحي.

جاءت البداية قوية من جانب لاعبي منتخبنا الوطني، وكاد النجم هشام الصالحي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة من تسديدة قوية من مسافة بعيدة ارتطمت بيد الحارس عامر شفيع ثم بالعارضة، رد عليها المنتخب الأردني بعد دقيقتين من كرة ثابتة حولها عدي الصيفي برأسه فوق مرمى الحارس رمزي صالح.

وافتتح المنتخب الأردني التسجيل في الدقيقة الثالثة والثلاثين عبر يوسف الرواشدة من تسديدة قوية من داخل صندوق الجزاء استقرت في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس صالح.

ولم تمر سوى دقيقة حتى أضاف منتخب الأردن الهدف الثاني بعد أن استغل عبد الله ذيب ضعف الدفاع والمساحات الواسعة من جانب لاعبينا لينطلق بالكرة وحيدا ويمرر الكرة متقنة إلى حمزة الدردور الذي أكمل الكرة بسهولة في الشباك.

وسجل الأردن الهدف الثالث في الثانية الأخيرة من الوقت الضائع للشوط الأول بعد ان استغل ضع وتشتت دفاع منتخبنا وغياب التجانس بين الدفاع وحارس المرمى ليعكس عدي الصيفي عرضية تجاوزت الجميع ووضعت إلى الدردور الذي اكملها سهلة في المرمى لينتهي الشوط بثلاثية أردنية.

وجاء الشوط الثاني كسابقه قويا من جانب لاعبي منتخبنا، وأهدر عبد الحميد فرص سهلة لتسجيل الهدف الأول في الدقيقة التاسعة والأربعين بعد ان تلاعب النجم أشرف نعمان بمدافعي الأردن ومرر كرة ملعوبة إلى حبيب الذي سدد الكرة بقوة من أمام المرمى أبعدها الحارس المتألق شفيع بعيدا.

ولاحت فرصة اخرى للمنتخب الوطني الذي واصل أفضليته خلال الشوط، وأهدر جاك حبيشة فرصة انفراده بالحارس شفيع في الدقيقة الثالثة والستين وسدد الكرة قوية أبعدها الحارس.

وعاد الدردور نجم اللقاء وسجل الهدف الثالث له 'هاتريك' والرابع للأردن في الدقيقة السادسة والسبعين بنفس سيناريو الأهداف السابقة مستغلا غاب الدفاع لينفرد بالحارس ويضع الكرة على يساره، وعاد الدردور وسجل خماسية الأردن مستغلا الأخطاء المتواصلة للدفاع في الدقيقة الحادية والثمانين.

ووشهدت الدقيقة السادسة والثمانين تسجيل المنتخب الوطني الهدف الوحيد عبر جاك حبيشة الذي استغل عرضية اسماعيل العمور وسدد الكرة بيسراه في الشباك الأردنية، وكاد محمود عيد أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة التسعين من تسديدة قوية أبعدها الحارس بصعوبة، لينتهي اللقاء لصالح الأردن بخمسة اهداف لهدف.

انشر عبر