شريط الأخبار

مندوب فلسطين أمام مجلس الأمن: لابد من رفع الحصار الإسرائيلي عن غزة فورا

07:15 - 15 تشرين أول / يناير 2015

رياض منصور
رياض منصور

فلسطين اليوم - وكالات

طالب ممثل دولة فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير رياض منصور، مجلس الأمن الدولي بالتحرك للرفع الفوري للحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

وأكد رياض منصور، الذي كان يتحدث الي أعضاء مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، على أن سعي الفلسطينيين إلى الانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية، "خطوة تم اتخاذها من أجل تحقيق العدالة، ولا ينبغي معاقبة الشعب الفلسطيني علي ذلك".

وأردف قائلا إن "انضمام فلسطين مؤخرا إلى المعاهدات والمواثيق الدولية، بما في ذلك المحكمة الجنائية الدولية، هو خطوة قانونية وشرعية وسلمية، ويتعين أن يرحب بها المجتمع الدولي".

وتابع " لا يوجد أدني شك في التزام الفلسطينيين بالقانون الدولي والسلام، ومن ثم فلا ينبغي معاقبة الفلسطينيين علي الإقدام علي هذه الخطوة."

وطالبت الأمم المتحدة اليوم السلطات الإسرائيلية بالعدول عن قرارها بعدم تحويل عائدات الضرائب الشهرية إلى السلطة الفلسطينية.

وقال ينيس فراندزن اندرس مساعد الأمين العام للشئون السياسية، إننا "ندعو إسرائيل على الفور إلى استئناف تحويل عائدات الضرائب، فالصراع بين الإسرائيليين والفلسطينيين بات في منطقة عشوائية".

واستطرد "الطرفان منخرطان في دوامة من الإجراءات والإجراءات المضادة، بما يبدد للأسف أي أمل فوري للعودة إلى محادثات السلام".

انشر عبر