شريط الأخبار

كلاب من غزة تفترس 350 عجلًا بـ"نير عوز"

04:41 - 15 حزيران / يناير 2015

مزارع لتربية العجول
مزارع لتربية العجول

فلسطين اليوم - وكالات

كشف تقرير نشرته القناة الإسرائيلية العاشرة، ليلة الأربعاء، النقاب عن افتراس كلاب قادمة من قطاع غزة لأكثر من 350 عجلًا من "كيبوتس نير عوز" شرقي القطاع خلال الفترة التي تلت الحرب.

ونقلت القناة عن مسؤول الزراعة في "الكيبوتس" هاشي روبين قوله إن "الكلاب تدخل يوميًا من القطاع عبر الفتحات في السياج وتفترس ما متوسطه خمسة عجول، وتعود أدرجاها إلى داخل السياج، عدا التي تتمكن قوات الاحتلال من قتلها، ما كبد مزارعي الغلاف خسائر فادحة".

وقال إن "كلاب غزة افترست 350 عجلًا في (نير عوز) إضافة إلى 200 آخرين في مستوطنات الغلاف، في حين كشف التقرير عن هجرة الكثير من أرباب الزراعة في الكيبوتسات القريبة من القطاع لمصالحهم، والانتقال لأماكن أكثر أمنًا".

وأضاف روبين بصورة ساخرة أن "عمليات الكلاب لم توقع أي جريح بين العجول بل قضت عليها بشكل فظيع فيما قامت الثعالب المحلية باستكمال المهمة والتهام ما أبقته كلاب غزة".

وسلط التقرير الضوء على ما وصفه بــ"المأساة" التي يعيشها مستوطنو الغلاف بعد الحرب، والخشية الحقيقية من هجرة أرباب الزراعة والصناعة للمكان بعد تأخر عملية إعمار ما دمرته الحرب هناك سواءً عبر الدبابات أو صواريخ القطاع.

انشر عبر