شريط الأخبار

مدرب الأردن: مباراة فلسطين مهمة وسأتقبل قرار إعفائي من مهمتي

03:15 - 15 كانون أول / يناير 2015

مدرب الاردن
مدرب الاردن

وكالات - فلسطين اليوم


جدد  الإنجليزي راي ويلكينز المدير الفني لمنتخب الأردن لكرة القدم على أهمية المباراة التي تجمع النشامى بشقيقه الفلسطيني عند التاسعة صباح غد الجمعة في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة لنهائيات كأس آسيا المقامة حاليا في أستراليا.

واعتبر ويلكينز خلال حديثه في المؤتمر الصحفي الذي عقد الخميس قبل التدريب الرئيسي للمباراة على ملعب ريكتونجولار، أن الخسارة امام العراق 0-1 في المباراة الإفتتاحية فرضت على المنتخب الوطني البحث فقط عن الفوز خلال مباراتيه القادمتين امام فلسطين غدا او اليابان يوم 20 الشهر الجاري.

وأضاف ويلكينز: "نتطلع للمباراتين بعين الأهمية القصوى والفوز بهما هو الوحيد الذي سيعزز لنا فرص الترشح الى الدور الثاني.. تحضرنا جيدا لذلك ونريد فعلا تحصيل النقاط".

وأكد ويكلينز رسمياً خروج أحمد هايل من حساباته في مباراة الغد  وأوضح: "لا يزال هايل يحتاج للراحة واعيد التأكيد ان سلامة اللاعبين اهم من كرة القدم بحد ذاتها ولن اخاطر باللاعب واهدد صحته، واستغرب مجدداً الإجراءات التي رافقت عملية خضوعه لفحص المنشطات والتي تسبب بوعكته الصحية ورغم تحسنه الملحوظ الا ان المنتخب الوطني قد يخسر اللاعب حتى في المباراة القادمة أمام اليابان".

وتعليقا عن اختلال توازن أداء المنتخب في المباراة السابقة أمام العراق اجاب ويلكينز:" نعم خسرنا مباراتنا الأولى وخسرنا قبل ذلك 8 مباريات وهو أمر مخيب للآمال الا أنني لا الوم اللاعبين الذي يقدمون جهداً كبيرا يفوق طاقاتهم، وفيما يتلق بخيارات المباراة القادمة ستكون التغييرات حاضرة في التكتيك والاسماء سواء لغياب هايل او انس بني ياسين الموقوف او لاعتبارات فنية اخرى".

وعن خصوصية المباراة باعتبارها بين جارين: "مباراة العراق كانت كذلك وجميع مباريات منتخبات المنطقة تستحق لقب الديربي، ونتعامل مع كافة المباريات بالثقافة ذاتها".

وإلى جانب ذلك تلقى ويلكينز استفساراً حول تصريحات رئيس الإتحاد الفلسطيني الأخيرة والتي كان فيها الاخير ابدى استيائه من ترشيح ويلكينز لليابان والأردن او العراق مع استثناء فلسطين من المنافسة، وأجاب على ذلك قائلا:" اعمل حاليا مع الامير علي بن الحسين وهو قيادي مميز لكرة القدم الاردنية واذا كانت النية تتجه لاعفائي من مهامي لسوء النتائج فهذا أمر عادي جدا في كرة القدم واتقبله بكل جيدا، ودائما ما تكون هناك ترشيحات تميل هذا او لذاك".

وبخصوص الأمر ذاته، علق عدي الصيفي: "للمدرب الحق في ادلاء بأي تصريحات ولكن أعتقد ان طريقة الرد على المدير الفني للمنتخب  لم تكن ملائمة وكنا تعرضنا للامر ذاته حين استثنى الجميع المنتخب من تحقيق نتائج ايجابية في نهائيات كأس اسيا الاخيرة في قطر".

وتابع: "نحترم المنتخب الفلسطيني وطموحاته وايضا لدينا طموحات مماثلة ونريد تحقيقها على ارض الواقع وسنبذل كل جهدنا للفوز وبالتالي استعادة حظوظنا بالوصول الى الدور الثاني".

ورد الصيفي على  استفسار حول شعور المنتخب وهو يقابل المنتخب الفلسطيني في ظل وجود عدد كبير من لاعبي النشامى من أصول فلسطينية واجاب:" لم ولن ننظر الى الامر من هذه الزاوية أبداً، لطالما تواجد في المنتخبات الأوروبية لاعبين من اصول برازيلية او تركية مثلا ونحن في المنتخب الاردني نلعب لاجل الشعار الذي نرتديه على صدورنا وللاردن فقط ولكن نؤمن جدا في الوقت ذاته بشعار "هيك علمنا الحسين شعب واحد مش شعبين".

وأكد الصيفي جاهزية النشامى للمباراة القادمة وعزمهم على تحقيق الفوز: "طوينا صفحة مباراة العراق والان نريد التعويض فقط. ندرك اننا نعاني من مشكلة في التهديف ولكن واثق ان الخيارات الفنية التي سيعتمد عليها المدير الفني ستكون ايجابية بوجود عناصر قادرة على معالجة الجانب الهجومي الذي سيخسر قيمة مميزة تتمثل بأحمد هايل والذي نتمنى له التعافي والعودة الينا".

انشر عبر