شريط الأخبار

ليبرمان يكشف خطته السياسية..لا مفاوضات مع عباس و"ارائيل مقابل أم الفحم"

01:48 - 15 تموز / يناير 2015

ليرمان
ليرمان

فلسطين اليوم - وكالات

أعلن وزير خارجية إسرائيل زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان عن حملته الانتخابية للكنيست الاسرائيلي، كاشفا خطته السياسية التي تحدث عنها كثيرا خلال الفترة الماضية، ملخصها بشعار " أرائيل لاسرائيل وأم الفحم لفلسطين".

جاء هذا الاعلان اليوم الخميس في مؤتمر صحفي بمقر اتحاد الصحفيين "بيت سوكولوف" في تل أبيب وفقا لما نشره موقع صحيفة "معاريف"، وأكد أن هدف حزبه الوصول الى 16 عضو كنيست في الانتخابات القادمة، مشيرا إلى أن من لا يجد هذا الأمر منطقيا سوف يجده بعد شهر أكثر منطقية.

وعاد ليؤكد مجددا أن نتنياهو فشل في التوصل الى اتفاقية سلام كما فشل من قبله ايهود اولمرت وكذلك ايهود باراك، معتبرا ذلك فشلا في خطتهم السياسية ورؤيتهم للحل مع الفلسطينيين.

وأضاف ليبرمان أنه يرى الحل ليس في دولة واحدة وانما في "دولة يهودية" على أكبر جزء من الأرض، التي تعتمد على تبادل الأراضي مع السكان، لذلك فإن مستوطنة "أرائيل" ستكون ضمن دولة اسرائيل ومدينة أم الفحم لفلسطين.

وتطرق ليبرمان لتشكيل الحكومة القادمة بعد الانتخابات مؤكدا أنه لم يعط تعهدات لأي طرف، ولكنه أكد أن حزبه لن يكون جزءا من أي حكومة قادمة ستجري مفاوضات مع أبو مازن.

انشر عبر