شريط الأخبار

داوود أوغلو يتهم نتانياهو بارتكاب "جرائم ضد الإنسانية"

01:43 - 15 حزيران / يناير 2015

نتنياهو
نتنياهو

فلسطين اليوم - وكالات

اتهم رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو اليوم الخميس  نظيره الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بارتكاب "جرائم ضد الإنسانية" في قطاع غزة شبيهة بما ارتكبه "الإرهابيون" منفذو اعتداءات باريس الأسبوع الماضي.

وقال داود أوغلو للصحافيين قبيل توجهه إلى العاصمة البلجيكية بروكسل إنه "على غرار الإرهابيين الذين نفذوا مجازر باريس، ارتكب نتانياهو جرائم ضد الإنسانية على رأس حكومة نفذت مجزرة بحق أطفال كانوا يلعبون على شواطئ غزة".

وأدلى رئيس الوزراء التركي بتصريحاته وسط حرب كلامية محتدمة بين تركيا وإسرائيل عمقت من مستوى تدهور العلاقات بين البلدين.

وبعد أن أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يوم الاثنين الماضي أنه "يصعب عليه فهم كيف تجرأ" نتانياهو على المشاركة في التظاهرة التي جرت في العاصمة الفرنسية باريس يوم الأحد، تنديدا بالاعتداءات التي نفذها مسلمون متطرفون أسفرت عن مقتل 17 شخصا، رد نتانياهو مساء الأربعاء منددا بـ"الكلام المعيب" ومؤكدا أن "على المجتمع الدولي أن يعلن رفضه لتصريحاته (اردوغان) المعيبة لان الحرب على الإرهاب لن تنجح إذا لم يحكمها الوضوح الأخلاقي".

وموازاة لذلك، وصف وزير خارجية إسرائيل أفيغدور ليبرمان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بأنه "بلطجي معاد للسامية" خلال اجتماع مع سفراء أوروبيين في إسرائيل أمس الأربعاء، قائلا "صمت أوروبا وأتباعها على ما هو صحيح سياسيا وحضاريا إزاء بلطجي معاد للسامية في الجوار مثل اردوغان وعصابته يأخذنا إلى الوراء إلى الثلاثينات".

انشر عبر