شريط الأخبار

رابطة علماء فلسطين تدين نشر "شارلي إبدو" رسوما مسيئة للنبي محمد

01:27 - 15 تشرين أول / يناير 2015

شارلي
شارلي

أدانت رابطة علماء فلسطين، اليوم الخميس نشر مجلة "شارلي ابدو" الفرنسية، رسوما كاريكاتورية "مسيئة" للنبي محمد، صلى الله عليه وسلم.

وقال مروان أبو راس، رئيس رابطة علماء فلسطين في مؤتمر صحفي عقده في مدينة غزة، اليوم الخميس، إن نشر مجلة "شارلي ابدو" الأسبوعية الساخرة مجددا رسوما كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد، هو "استفزاز كبير لمشاعر أكثر من مليار ونصف مليار مسلم في العالم".

من جانب آخر، استنكر أبو راس، الاعتداء على أي شخصيات أو مؤسسات فرنسية على خلفية القضية، وقال: " الرابطة ترفض أي اعتداء على الأشخاص والمؤسسات، وندعو في ذات الوقت إلى منع الإساءة بحق النبي محمد".

وتابع : "تدعو الرابطة جميع الذين استنكروا وغضبوا لمقتل المعتدَى عليهم في فرنسا ونظموا مسيرة غضب من أجلهم، أن يغضبوا أكثر على التحرش بالمقدسات والديانات، لأن ذلك هو سبب كل بلاء، وبذور كل فتنة، وعلة كل توتر، وهو الذي يؤدي إلى الصراع المقيت بين الأديان".

وطالب أبو راس، الحكومة الفرنسية بمعالجة المشكلة من "جذورها" ومنع نشر هذه الرسوم، مؤكدا أن "الاستخفاف بالمسلمين، ومقدساتهم سيزيد من وتيرة الصدام والصراع بين الأديان".

ونشرت مجلة "شارلي إيبدو"، أمس الأربعاء، في أول أعدادها بعد الهجوم الدامي الذي أودى بحياة عدد من صحفييها، الأربعاء الماضي، رسما كاريكاتوريا للنبي محمد (خاتم المرسلين)، حاملا لافتة مكتوب عليها "أنا شارلي" وعباره ساخرة هي "الكل مغفور له".

 وقتل 12 شخصًا، بينهم رجلا شرطة، و8 صحفيين، وأصيب 11 آخرون، الأربعاء الماضي، في هجوم استهدف مقر مجلة "شارلي إبدو"، في باريس، أعقبته هجمات أخرى أودت بحياة 5 أشخاص خلال الأيام الماضية، فضلًا عن مصرع 3 مشتبه بهم في تنفيذ تلك الهجمات.

انشر عبر