شريط الأخبار

الاحتلال:شعار ليبرمان الانتخابي مستوطنة "ارئيل" لـ"إسرائيل" وأم الفحم لفلسطين

11:53 - 15 حزيران / يناير 2015

ليبرمان
ليبرمان

فلسطين اليوم - ترجمة خاصة

عرض رئيس حزب (إسرائيل بيتنا) الوزير أفيغدور ليبرمان الحملة الانتخابية لحزبه في مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم.

ووضع ليبرمان في صلب برنامج الحزب شعار (أريئيل لإسرائيل وأم الفحم لفلسطين), في إشارة إلى التزامه بفكرة تبادل الأراضي والسكان بين الجانبيْن "الإسرائيلي" والفلسطيني على أساس الاعتبارات الديمغرافية ضمن أي تسوية بينهما.

وصرح ليبرمان بأن حزبه يتطلع للحصول على ستة عشر مقعداً برلمانياً في الكنيست المقبلة . كما أنه أكد أنه لن يرفض الانخراط بأي ائتلاف حكومي مهما كانت الجهة التي تشكله, طالما تناغمت الخطوط الأساسية للائتلاف مع برنامج حزب (إسرائيل بيتنا).

وتابع ليبرمان يقول في هذا السياق إن حزبه لا يعتبر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس شريكاً للتفاوض بل يرى ضرورة التخلص منه . غير أنه أكد بالمقابل ضرورة إطلاق المبادرات السياسية والقضاء على حماس.

ويشار إلى أن مركز حزب (إسرائيل بيتنا) سيلتئم الاثنين المقبل لإقرار قائمة مرشحي الحزب للكنيست المقبلة . ويخوض الحزب الحملة الانتخابية متأثراً وفق الاستطلاعات بالتحقيق الشرطي المتواصل في قضية الفساد المرتبطة بعدد من أركانه.

وكرر ليبرمان تحفظه من توقيت التحقيق والحكم على الشخصيات الضالعة في القضية مسبقاً في وسائل الإعلام من خلال التسريبات الخبيثة المضللة حسب تعبيره.

انشر عبر