شريط الأخبار

مخطط صهيوني لتوسيع مستوطنات الضفة لاستقبال يهود فرنسا

08:37 - 15 تموز / يناير 2015

مستوطنات
مستوطنات

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

كُشفت مصادر عبرية، النقاب عن مخطط صهيوني لتوسيع المستوطنات في الضفة الغربية وشرقي مدينة القدس المحتلة، استعدادا لاستجلاب أعداد من اليهود الفرنسيين وتوطينهم في الأراضي الفلسطينية.

وقالت القناة العبرية الثانية أمس الأربعاء، إن وزير الإسكان الصهيوني أوري أريئيل، بعث مؤخراً برسالة إلى مجلس المستوطنات، أكد خلالها أن حكومته "تستعد لاستقبال عدد كبير من المهاجرين اليهود الفرنسيين، وأنه ينبغي التأهب لعملية إسكان جماعي لهم والعمل على توسيع المستوطنات"، وفق القناة.

وأضاف أريئيل في رسالته، أن "يهود فرنسا يشعرون بالتعاطف مع المشروع الاستيطاني"، وأن وزارة الإسكان ستعمل على توسيع المستوطنات من أجل استيعاب المهاجرين اليهود الفرنسيين، وأن على مجلس المستوطنات الاستعداد لذلك أيضاً.

وكانت الحكومة الصهيونية قد استغل الهجمات التي وقعت في باريس الأسبوع الماضي، لحث أبناء الجالية اليهودية في فرنسا على الهجرة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، وسط حالة رفض وغضب من جانب المسؤولين الفرنسيين.

وبحسب القناة، فقد تزايد عدد المهاجرين اليهود الفرنسيين إلى الدولة العبرية في السنوات الأخيرة، حيث بلغ عددهم في العام 2014، نحو 6 آلاف شخص، وكان هذا ضعف عددهم في العام 2013، وأنه يتوقع أن يبلغ عددهم بحلول نهاية العام الجاري نحو 10 آلاف يهودي فرنسي، موضحة أن السبب في ذلك هو ارتفاع مستويات "معاداة السامية" في فرنسا، إضافة إلى أسباب أخرى مثل تباطؤ نمو الاقتصاد في فرنسا.

وفي سياق متصل، كشفت "الوكالة اليهودية" النقاب عن أن حوالي 15 ألف يهودي يعيشون في فرنسا، قاموا بالاتصال بالوكالة للاستفسار عن الهجرة إلى الدولة العبرية، وذلك بعد الهجوم على المتجر اليهودي في الأسبوع الماضي.

انشر عبر