شريط الأخبار

الأسرى للدراسات : خطوات تكتيكية قريبة للأسرى في الأيام القادمة

03:06 - 14 تشرين أول / يناير 2015

أسرى فلسطينيين في معتقل صهيوني
أسرى فلسطينيين في معتقل صهيوني

فلسطين اليوم - غزة

أكد الأسرى في سجن ريمون لمركز الأسرى للدراسات أن الحركة الوطنية الأسيرة في السجون الإسرائيلية تناقش مشروع خطوات تصعيدية للبدء بها في الأيام القليلة القادمة في وجه إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية التي تواصل سياساتها وانتهاكاتها لحقوق الأسرى الأساسية.

من ناحيته أكد الخبير في شؤون الأسرى رأفت حمدونة أن الحوار بين الأسرى في السجون يدور حول بلورة خطة نضالية قريبة ، مضيفاً أن الخطوة ستبدأ ببعث رسائل باسم الأسرى توضح مطالب الأسرى لطواقم إدارة مصلحة السجون ، وفى حال عدم الاستجابة ستتصاعد الخطوة بشكل تكتيكى كإرجاع وجبات غذائية وأشكال احتجاج أخرى .

وأضاف حمدونة أن مطالب الأسرى تتمثل في تطبيق اتفاقية جنيف الرابعة والتأكيد على حقوق الأسرى الأساسية ، وما تم الاتفاق عليه في الاضرابات السابقة وخاصة في قضية المعزولين والاداريين مع إدارة مصلحة السجون ، وقضية انتظام الزيارات لأهالى الأسرى وعلاج المرضى ، والسماح بادخال 1200 شيكل بدل 600 لامكانية عبر الكانتين لتوفير حاجات الأسرى ، واعادة القنوات الفضائية التى تم سحبها خلال الحرب على قطاع غزة .

وطالب حمدونة الصليب الأحمر الدولى والمنظمات الحقوقية والانسانية بالضغط على الاحتلال والزامه بتطبيق الاتفاقيات الدولية التى تنص على حقوق الأسرى ، وناشد القوى الوطنية والاسلامية والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى بتنظيم أوسع فعاليات مساندة للأسرى في خطواتهم النضالية .

انشر عبر