خبر العراق يقدم 28 مليون دولار كجزء من التزامه تجاه موازنة فلسطين

الساعة 12:33 م|14 يناير 2015

فلسطين اليوم

سددت جمهورية العراق اليوم الأربعاء، للجامعة العربية شيكا بمبلغ 28 مليون و700 ألف دولار تمثل دفعة أولى من التزاماتها لدعم موازنة السلطة الفلسطينية.

وقد صرح بذلك السفير ضياء الدباس مندوب العراق الدائم لدى الجامعة العربية، عقب لقائه اليوم الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي بمقر الأمانة العامة.

وقال السفير أن هذه الخطوة جاءت رغم الظروف القاسية التي يمر بها العراق بسبب الإشكاليات التي تواجه إقرار موازنة الدولة الجديدة.

وشدد الدباس على أن هذه الخطوة تؤكد حرص العراق على دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، معتبرا أن قضية حجز « إسرائيل » لأموال الضرائب الفلسطينية هو اعتداء إضافي على حقوق الشعب الفلسطيني.

وحول الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب المقرر غدا بالجامعة العربية، أعرب الدباس عن أمله أن يكون هناك موقف عربي موحد لدعم الموقف الفلسطيني في المحافل الدولية لنصرة قضية الشعب الفلسطيني العادلة.

وأضاف انه بمقدار قوة الموقف العربي ستكون الاستجابة الدولية لمطالب الشعب الفلسطيني، موضحا أن العرب لديهم إمكانيات هائلة اقتصادية وسياسية ومالية وعليهم استثمار هذه الإمكانيات لدعم القضية الفلسطينية.

من جانبه وجه الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي الشكر لجمهورية العراق على استجابتها لدعوته وتقديم الدعم لموازنة السلطة الفلسطينية رغم الظروف التي يعاني منها العراق وعدم إقراره موازنته الجديدة حتى الآن.

وأعرب الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح، في تصريح له، عن أمله أن تبادر الدول العربية بتوفير شبكة الأمان المالية العربية التي أقرتها القمم العربية في بغداد والكويت لتمكين الشعب الفلسطيني وقيادته من مواجهة الظروف الصعبة والإجراءات التي تقوم بها سلطات الاحتلال بحجز الأموال الفلسطينية وسرقتها.

كلمات دلالية