خبر استطلاع: نصف البريطانيين تقريبا يضمرون مشاعر معادية لليهود

الساعة 10:32 ص|14 يناير 2015

فلسطين اليوم

كشف استطلاع للرأي عن ان نصف البريطانيين تقريبا يضمرون مشاعر معادية لليهود، بما في ذلك ان اليهود يسعون سعيا حثيثا وراء المال، او انهم يتمتعون بنفوذ قوي في الاعلام.

وقالت المجموعة التي طلبت اجراء الاستطلاع، وهي الحملة المضادة لمعاداة السامية، إن بريطانيا « تقف على الحافة » فيما يخص تنامي المشاعر المعادية لليهود، وان هذه المشاعر ستنمو ما لم تواجه بحزم وبعدم تسامح مطلق.

يذكر ان اليهود يشكلون اقل من واحد بالمئة من مجموع سكان بريطانيا.

وكشف الاستطلاع الذي شمل أكثر من 3400 بالغ ان 45 بالمئة من المستطلعة آراؤهم يصدقون بوجهة نظر واحدة على الاقل من وجهات النظر المعادية لليهود التي طرحت عليهم، بما في ذلك 13 بالمئة يصدقون بأن اليهود يتحدثون عن المحرقة باستمرار من أجل كسب التعاطف.

وقال 25 بالمئة من المستطلعة آراؤهم إنهم يصدقون بأن اليهود يسعون للمال أكثر من غيرهم، فيما قال 17 بالمئة إنهم يعتقدون ان اليهود يعدون أنفسهم أفضل من غيرهم وانهم يتمتعون بقدر زائد من النفوذ في وسائل الاعلام.

وقال 11 بالمئة من الذين استطلعت آراؤهم إن اليهود ليسوا امناء في تعاملاتهم التجارية كغيرهم، فيما قال 20 بالمئة إن ولاء اليهود البريطانيين لإسرائيل يجعلهم اقل ولاء لبريطانيا.

وقال 10 بالمئة من المشاركين إنهم لن يكونوا سعداء إذا تزوج أحد اقاربهم يهوديا.

من جانب آخر، كشف استطلاع اجري داخل الجالية اليهودية البريطانية ان 54 بالمئة من اليهود البريطانيين يخشون بأن ليس لهم مستقبل في بريطانيا، فيما قال 25 بالمئة إنهم فكروا بالرحيل في العامين الماضيين.

وقال 45 بالمئة إنهم يشعرون بالتهديد من جانب التطرف الاسلامي، فيما قال 63 بالمئة إن السلطات البريطانية تغض الطرف عن معاداة السامية.