شريط الأخبار

حملة ضد مراسل BBC لتحدّثه عن معاناة الفلسطينيين من قبل "الإسرائيليين"

11:49 - 14 تموز / يناير 2015

مراسل bbc
مراسل bbc

فلسطين اليوم - وكالات

شن بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حملة على مراسل قناة (BBC) لتحدثه عن معاناة الفلسطينيين على يد الإسرائيليين، أثناء تغطيته لمسيرة باريس الجماهيرية، التي شارك بها 50 من قادة العالم.

حصل المشهد على الشكل التالي: مراسل "بي بي سي" تيم ويلكوكس يغطي مسيرة باريس. وأثناء إجرائه لمقابلات مع المشاركين، تحدّثت سيدة، نجا أحد والديها من الهولوكوست، لتقول إن المشهد اليوم يبدو "كما لو أننا في العام 1930" في إشارة إلى أن ما يحصل  يشبه أيام النازية. فما كان من ويلكوكس إلا أن أجاب: "لكن الفلسطينيين اليوم يعانون أيضاً على أيدي الإسرائيليين".

لم يكد ويلكوكس ينهي كلمته حتى انطلقت حملة غاضبة ضده على مواقع التواصل، تطالب بإقالته، وتطالبه بالاعتذار بسبب "معاداته للسامية" وعدم "احترامه لمشاعر السيدة اليهودية". وبالفعل اعتذر ويلكوكس سريعاً على حسابه على "تويتر" عن "السؤال البريء الذي لم يكن مقصوداً".

لكن يبدو أن اعتذار المراسل لم يعجب الكثيرين. "ليست هذه هي المرة الأولى التي تقول تعليقات معادية للسامية أيها النازي"، كتبت إحدى المغردات. فيما كتب مغرد آخر: "تشتم اليهود أمام ملايين المشاهدين، وتعتذر أمام بضع المئات على تويتر".

في المقابل كانت هناك تغريدات متضامنة مع ويلكوكس. فكتب أحدهم: "لماذا تعتذر، لقد قلت الحقيقة". أما مغردة تدعى جوليانا فكتبت: "يحبون حرية التعبير إن كانت تناصر الرجل الأبيض والغرب، أما عندما تناصر العالم العربي فذلك معاداة للسامية .

انشر عبر