شريط الأخبار

كتلة حماس البرلمانية تعقد جلسة للتشريعي اليوم وكتل آخرى تقاطع

09:16 - 14 تشرين أول / يناير 2015

التشريعي
التشريعي

غزة - غزة

أعلن الدكتور أحمد بحر نائب رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عن استئناف جلسات المجلس التشريعي في غزة اليوم الأربعاء بعد توقفها منذ اتفاق الشاطئ.

وقال بحر خلال مؤتمر صحفي عقد في المجلس برفقة عدد من نواب كتلة التغيير والإصلاح: «تم تعليق جلسات المجلس منذ أكثر من سبعة أشهر بغيته تحقيق المصالحة وتوقيع اتفاق الشاطئ وتم الاتفاق على عقد جلسة للمجلس خلال شهر أو في 15 نوفمبر 2014 من اجل عقد المجلس بكامل أعضائه في غزة والضفة، كما تم الاتفاق على تفعيل باقي الملفات وحرصا منا على إنجاح المصالحة فقد احترمنا التوافق الوطني على أن تقسم الحكومة أمام الرئيس قبل أن تنال الثقة من التشريعي ومع ذلك لم يف الرئيس بالتزاماته لعقد الجلسة ولم تقم الحكومة بواجباتها تجاه القطاع».

وأضاف: نعلن استئناف جلسات المجلس التشريعي وسنعقد اليوم الأربعاء 14 يناير جلسة بعنوان «الحصار وآثاره الكارثية على شعبنا». ودعا بحر كافة الكتل والقوائم والمستقلين لحضور الجلسة لكي يأخذ المجلس دوره للحفاظ على وحدة الشعب.

ولقي إعلان رئيس المجلس التشريعي بالإنابة الدكتور أحمد بحر استئناف جلسات المجلس الأربعاء المقبل ودعوة كافة الكتل البرلمانية للانعقاد اعتراض كبير من الكتل اليسارية واعتبار الخطوة بالغير قانونية لافتقادها مرسوم رئاسي.

حيث رفضت عدة كتل برلمانية في تصريحات منفصلة لـ"فلسطين اليوم الإخبارية" الاستجابة لاستئناف جلسات المجلس التشريعي فيما أكدت كتلة التغير والإصلاح عن امتلاكها للنصاب القانوني وفقاً للقانون الأساسي الفلسطيني لعقد جلسة التشريعي متى شاءت.

ومن جانبها اعتبرت حركة "فتح" الجلسة التي دعت إليها رئاسة المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم الأربعاء ، غير قانونية، معربة عن أملها أن يكون المجلس التشريعي ساحة وفاق لا اختلاف.

وقال النائب عن حركة "فتح" الدكتور فيصل ابو شهلا: "دعوة كتلة حماس البرلمانية لعقد جلسة للمجلس التشريعي اليوم الأربعاء تخالف القانون والنظام".

وأضاف: "نأمل أن يكون المجلس التشريعي ساحة للوفاق وليس التفرقة"، على حد تعبيره.

وكانت رئاسة المجلس التشريعي الفلسطيني قد أعلنت استئناف جلسات البرلمان الفلسطيني  وذلك بعقد جلسة بعنوان: "الحصار وآثاره الكارثية على الشعب الفلسطيني"، داعية كافة الكتل البرلمانية والنواب لحضورها

 

انشر عبر