شريط الأخبار

حزب العمل "الإسرائيلي" ينتخب قائمته الانتخابية

09:01 - 14 تموز / يناير 2015

حزب العمل
حزب العمل

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

أعلن حزب العمل "الإسرائيلي" الانتهاء من فرز الأصوات للانتخابات التمهيدية للحزب التي جرت يوم أمس الثلاثاء لانتخاب قائمته التي ستخوض الانتخابات القادمة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" على موقعها الالكتروني أن الانتخابات سجّلت نسبة تصويت مرتفعة بحيث شارك في عملية التصويت 58.9٪ من أصحاب حق الاقتراع البالغ عددهم حوالي 48 ألف عضو.

وحل في المركز الأول زعيمة الحزب السابقة شلي يحيموفتش، ليكون ترتيبها الثالث في القائمة بعد زعيم الحزب الحالي يتسحق هرتصوغ، وزعيمة حزب هتنوعاه المتحالفة معه تسيبي ليفني، واحتل ايتسيك شمؤولي من نشطاء الحركة الاجتماعية الاحتجاجية المركز الثالث في هذه الانتخابات (الخامس في القائمة).

ويشار إلى ان الاتفاق بين الحزبين تم على أساس ان تحتل ليفني المركز الثاني في القائمة، بالإضافة إلى 5 مقاعد في الأماكن المضمونة في القائمة وهي المراكز 8+16+21+24+25، بحيث يشغل المركز الـ8 عضو الكنيست الحالي ووزير حماية البيئة المستقيل من الحكومة الحالية، عمير بيرتس عن حزب هتنوعاه، ويشار إلى ان بيرتس شغل منصب زعيم حزب العمل بين عامي 2005 -2007 قبل ان ينشق ويلتحق بحزب تسيبي ليفي. كما كان شغل منصب وزير الجيش في حكومة الاحتلال خلال الحرب الثانية على لبنان.

واحتفظ زعيم الحزب هرتصوغ لنفسه بحق تزكية العضو الذي يختاره هو حتى ولو لم يخض الانتخابات وذلك في المكان الـ 11، مع ضمان المركز الـ 7 في القائمة لسكرتير الحزب حيلك بار.

وفاز في هذه الانتخابات زهير بهلول (عن الأقليات)، والذي كان يعمل مذيعاً في التلفزيون الإسرائيلي، وجاء في المكان الـ17.

وتضم القائمة في الأماكن الـ25 الأولى والتي تعتبر مضمونة، 9 نساء، 6 من حزب العمل و3 من حزب هتنوعاه.

انشر عبر